هاميلتون غير مهتمّ بالكلام مع فيتيل "قليل الاحترام"

لم يبدِ لويس هاميلتون أية رغبة بالكلام مع سيباستيان فيتيل "قليل الاحترام" حيال حادثتهما المثيرة للجدَل خلال سباق جائزة باكو الكبرى – حيث أوضح أنه سيثبت وجهة نظره على الحلبة بدلاً من ذلك.

هاميلتون غير مهتمّ بالكلام مع فيتيل "قليل الاحترام"
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس

يبدو سائق مرسيدس مستاءً حيال الطريقة التي اتجه بها فيتيل نحوه قبيل خروج سيارة الأمان لاستئناف السباق في باكو، حين عبّر الألماني عن غضبه بعد أن شعر وكأنّ منافسه البريطانيّ يختبره تحت الكبح.

وبينما أشار فيتيل إلى رغبته الاتصال بهاميلتون لتصفية الأجواء بينهما حالما تخف المشاعر المحتدمة بعد السباق، لكنّ ذلك التصريح لم يلقَ ترحيباً من قبل البريطاني.

حيث قال هاميلتون حين سئل حول رغبته بالكلام مع فيتيل حول المسألة: "بداية، إنه لا يمتلك رقمي".

وأكمل: "بالنسبة لي، سأقوم بكلّ الكلام على الحلبة، وذلك هو الأمر الأهم بالنسبة لي. لقد سمعتُ ما قاله بعد السباق، يبدو وكأنه... لأنني لم أخرج من السباق لأشير بالبنان أو أقول أيّ شيء".

وأضاف: "لقد حصل ما حصل، لا أعتقد أنه كان صحيحاً، لكنّ أكثر ما أزعجني هو خسارتي للسباق بسبب مشكلة في دعامة الرأس. كلّ ما أفكر به هو استجماع أفكاري سوية. أرغب بالهيمنة على السباقات الـ 12 المقبلة. أرغب بالفوز بجميع السباقات الـ 12 المقبلة".

ما حصل "قلة احترام"

على الرغم من أنه حظي ببعض الوقت كي يهدأ بعد السباق وخلال اجتماع المهندسين، من الواضح أنّ هاميلتون ما زال غير راضٍ على الإطلاق حيال تصريحات فيتيل – والتصرف غير الرياضيّ الذي قام به.

حيث قال: "أريد بعض الوقت لتحليل كلّ ذلك، لكنني أعتقد أنّ ما حصل «قلة احترام»".

وأكمل: "لو كنتُ أمتلك أية نية عدائية في أسلوب قيادتي تجاهه: اختبار كبح أو غيره، فما زلت أعتقد أنني لا أستحق ردة الفعل تلك... من شخص أحترمه ولطالما أظهرتُ ذلك على الحلبة".

وتابع: "هناك الكثير من الأطفال، هناك الكثير من الأطفال يشاهدون على التلفاز في كلّ فئات الرياضة، يشاهدوننا ويشاهدون الكثير والكثير من أبطال العالم الذين كانوا ليتصرفوا بطريقة أفضل من ذلك".

واسترسل: "ذلك التصرف الذي تراه ضمن سباقات «غو-كارتينغ» وتتعلم ألا تقوم به في منافسات الكارتينغ".

واستكمل: "آمل ألا يرى الأطفال ذلك ضمن منافسات «جي بي 2» و«جي بي 3» ويعتقدون أنه التصرف الصحيح. من الواضح أنّ لكلّ رأيه الخاصّ حيال مختلف الأمور لكنني آمل ألا يعتبر الجيل الصاعد ذلك التصرف... ذلك ليس أسلوب قيادة. وذلك ليس الحلّ لأية مشكلة أو مسألة تعترض طريقك".

غير مقتنع بتبريرات فيتيل

من جهة أخرى، أوضح هاميلتون أنّه لم يقتنع بالتبريرات التي قدمها فيتيل بأنّ تلامس الإطارات لم يكن مقصوداً وأنه حصل ببساطة لأنّ فيتيل رفع يديه عن المقود.

حيث قال هاميلتون: "نحن بطلا عالم، نحن أفضل سائقين في العالم. ربما تقود سيارتك الاعتيادية على الطريق وتخرج يدك من النافذة لتقوم بذلك، وربما تنحرف يميناً".

واختتم: "لكننا لا نقوم بذلك. نحن نسابق منذ سنوات عديدة، ولا نقوم بذلك بكلّ بساطة".

المشاركات
التعليقات
بولييه "غير متحمس" بنقاط مكلارين الأولى في موسم 2017

المقال السابق

بولييه "غير متحمس" بنقاط مكلارين الأولى في موسم 2017

المقال التالي

هورنر: صَدمُ فيتيل لهاميلتون حصل في "لحظة غضب"

هورنر: صَدمُ فيتيل لهاميلتون حصل في "لحظة غضب"
تحميل التعليقات