اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون: على مرسيدس مجاراة "خدع" فيراري

قال لويس هاميلتون بأنّ فريقه مرسيدس يحتاج لمجاراة "الأشياء المخادعة" التي سمحت لسيباستيان فيتيل سائق فيراري بالتغلّب عليه ليُحقّق الفوز بجائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

حقّق هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل خلال ظروف متقلّبة أمسٍ السبت وتمكّن من الحفاظ على الصدارة عند الانطلاقة، لكنّ فيتيل تجاوزه في اللفّة الافتتاحيّة عند خطّ "كيميل" المستقيم.

وتمكّن الألماني من صدّ هجمات غريمه عند استئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان ليعبر خطّ النهاية بفارق 11 ثانية عن هاميلتون، ليتقلّص الفارق بينهما ضمن الترتيب العام إلى 17 نقطة.

وبحديثه مباشرة بعد نهاية السباق، قال هاميلتون بأنّ فيراري حصلت على مساعدة متمثّلة "في الأشياء المخادعة على سيارتها"، حيث سمحت لسيارة "اس.اف71اتش" بقيادة فيتيل بتجاوزه على الخطّ المستقيم.

وكانت سيارة فيراري لهذا الموسم محلّ عدّة تحقيقات وتوضيحات على مدار الموسم، حيث بعد تفحّص الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لنظام فيراري الهجين في عدّة مناسبات، فقد تبيّن بأنّه قانوني.

وعندما طُلب منه توضيح تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الرسمي بعد السباق، حرص هاميلتون على توضيح عدم إشارته إلى أنّ سيارة "اس.اف71اش" غير قانونيّة.

وقال البريطاني: "لدى جميعنا بعض الخدع على سياراتنا. كلمة خدعة تُستخدم لشيء مميّز. لا أعلم ما لديهم على سيارتهم لذلك لا يُمكنني أن أخبركم بأيّ شيء في كلتا الحالتين".

وتابع: "لست أقول بأنّهم يقومون بأيّ شيء غير قانوني. لدى جميعنا شيء مخادع. إنّه مجرّد شيء يجلب بعض الأداء الإضافي".

وأكمل: "تغلّبوا علينا اليوم. هناك أشياء في سيارتهم ليست لدينا، وكذلك الحال في الاتّجاه المعاكس، علينا معرفة ذلك والتحسّن".

واتّسع الفارق بين السائقين في اللفّات الأخيرة نتيجة اختيار هاميلتون "الحفاظ على محرّكه"، لكنّ البريطاني اعترف بأنّ فيراري كانت أسرع في البداية على إطارات "سوبر سوفت"، وفي الفترة الثانية على إطارات "سوفت".

وقال هاميلتون: "تمتّع ببعض الوتيرة الإضافيّة بالمقارنة معي في كلا الفترتين".

وأضاف: "بدوت أقترب منه بعض الشيء في نهاية الفترة الأولى، كنت قادرًا على مجاراة أزمنته، لكن لم يكن من المنطقي الضغط في النهاية، كان يُسجّل أزمنة لم أكن قادرًا على معادلتها".

وحصل هاميلتون وفيتيل على محرّكَين مُحدّثَين لسباق سبا، حيث قال هاميلتون حيال ذلك: "وصلنا إلى هنا بتحديث جيّد. عادة في كلّ مرّة نجلب فيها تحديثًا فإنّهم يجلبون تحديثًا أكبر".

وتابع: "علمنا أنّهم سريعون على الخطوط المستقيمة، كانوا أسرع في التصفيات في المقطعَين الأوّل والثالث".

وأكمل: "علمنا منذ السباقات الأربعة الأخيرة أنّ لديهم بعض الأشياء في سيارتهم تجعلهم سريعين على الخطوط المستقيمة. علينا العمل بجهدٍ أكبر على ما أعتقد".

من جانبه أشار فيتيل إلى أنّ فارق السرعة على الخطوط المستقيمة بين السيارتَين قد يعود أيضاً إلى إعدادات الانسيابيّة.

وقال الألماني: "آمل أن تكون لدينا طاقة أكثر. في حال كان الأمر كذلك فحينها تجب الإشادة بمهندسي المحرّك لدينا. حقّقنا تقدّمًا خاصة في آخر عامين، وتلك أخبارٌ جيّدة".

وأردف: "اعتمدنا زاوية هجوم أقلّ حدّة للجناح، لذلك كنّا أسرع في المقطعين الأوّل والثالث. كنّا أبطأ قليلًا في المقطع الثاني".

واختتم حديثه بالقول: "لن أعارض أنّنا أقرب بكثيرٍ هذا العام على صعيد الطاقة. لم نحصل على أيّ فرصة هنا العام الماضي. من الجيّد رؤية أنّنا نحقّق تقدّمًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هلكنبرغ يتراجع 10 مراكز في مونزا لتسببه في حادثة انطلاقة سباق بلجيكا
المقال التالي لوكلير يشعر بأنّه "محظوظٌ" بعد رؤية الضرر على الطوق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط