اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: "شفافية" العلاقة مع بوتاس تجعله أفضل زميلٍ حظيت به

صرّح البريطانيّ لويس هاميلتون بأنّ العلاقة التي تجمعه بزميله الجديد فالتيري بوتاس هي أفضل علاقةٍ حظي بها مع زميلٍ في الفورمولا واحد، إذ أنّه لا يوجد "تلاعبٌ أو غموض" مع الوافد الجديد إلى السهام الفضيّة.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

انضمّ بوتاس إلى فريق مرسيدس حامل اللقب بجوار هاميلتون لموسم 2017 بعد الاعتزال المُفاجئ لبطل العالم الموسم الماضي نيكو روزبرغ.

إذ أمضى هاميلتون وروزبرغ أربعة أعوامٍ مُدافعَين عن ألوان العلامة الألمانيّة، حيث تلاحم الثنائيّ خلال المواسم الثلاثة الأخيرة في معركة خاصّة على لقب السائقين.

وكان السائقان مقرّبان للغاية خلال فترة منافستهما في سباقات الكارتينغ وفئات المقعد الأحادي الصغرى، لكنّ عددًا من الملاحم بينهما ضمن المعركة على اللقب أدّت إلى تدهور العلاقة بينهما.

وفي معرض حديثه للموقع الرسميّ للفورمولا واحد حول بوتاس، قال البريطانيّ: "ما أنا مُعجبٌ به حتّى الآن في علاقتي مع بوتاس هو أنّها تتمحور فقط حول المسار – ما نقوم به على الحلبة – وليس خارجه".

وأضاف: "لا يوجد هناك أيّ نوعٍ من التلاعب أو الغموض – إذ تتمتّع علاقتنا بشفافيةٍ كاملة. أنا أحبّ ذلك، إذ أشعر بالفعل بأنّنا نحظى بعلاقة عملٍ أفضل ممّا حظيت بها مع أيّ زميلٍ آخر من قبله".

ثمّ تابع: "يرغب بوتاس بتقديم أفضل ما لديه خلال موسمه الأوّل مع الفريق – وحيث أنّني متواجدٌ هنا منذ فترةٍ الآن، أرغب بمنحه أكبر قدرٍ ممكنٍ من المعلومات حتّى يتعلم. ويكون حديثنا على أرض الحلبة".

من جهته اعترف بوتاس، السائق السابق لفريق ويليامز، بأنّ تغيير الفريق مثّل "تحدّيًا أكبر" ممّا كان يتوقّع، لكنّه واثقٌ بأنّ عملية تأقلمه مع فريقه الجديد تسير بشكلٍ جيّد.

من جانبه دعّم هاميلتون تعليقات الفنلنديّ الأسبوع الماضي قائلًا: "بياناته تبدو قوية إذ أنّه يعمل بشكلٍ رائعٍ مع الفريق. لقد تأقلم بسهولة ويقوم بعملٍ جيّد على حدِّ علمي".

الهزيمة أمام روزبرغ جعلت هاميلتون أكثر "تعطّشًا" للفوز

خسارة البريطانيّ للقب 2016 لصالح روزبرغ كانت المرّة الوحيدة خلال سنواتهما الأربع سويًا ضمن صفوف مرسيدس التي يُلحق فيها الألمانيّ الهزيمة بهاميلتون على مدار الموسم.

في المقابل أضاف هاميلتون في حديثه مع الموقع الرسميّ للفورمولا واحد بأنّه يستهدف "قطب الانطلاق الأوّل، أسرع لفّة، أن يكون الأسرع في كلّ حصّة وأن يُحقّق الفوز" في جائزة أستراليا الكُبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد والتي تنطلق في 26 مارس/آذار الجاري.

كما أشار البريطانيّ إلى أنّ خسارة لقبه الرابع الموسم الماضي جعلته أكثر تصميمًا على النجاح في 2017.

حيث قال: "أتمتّع بلياقةٍ أكبر وأعمل بجهدٍ أكبر من ذي قبل، كما أنّني في قمّة تركيزي ومتحمّسٌ للفوز بعد العام الماضي – الذي عملت فيه بجدٍ كذلك خلال الموسم بيد أنّني لم أحظَ في النهاية بالنتيجة التي رغبت بها".

واختتم حديثه بالقول: "لذا أرغب بالتغيير إذ أنّ ذلك هو ما أعمل أنا والفريق بكامل جهدنا لتحقيقه. لست واثقًا من النتيجة، لكنّني لا أعتقد بأنّ هناك فريقًا واصل الفوز بالبطولات خلال حقبة قوانينٍ جديدة – إذ أنّ ذلك هو الهدف الأكبر الذي نرغب ببلوغه".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: فيراري أحرزت تقدمًا "مذهلًا" مع محركها لموسم 2017
المقال التالي مرسيدس تخطط لإدخال تحديث كبير خلال التجارب الشتوية الثانية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط