اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: سيطرة اليافعين على سيارات الفورمولا واحد تُثبت ضرورة زيادة صعوبة قيادتها

يعتقد لويس هاميلتون أنّ الفورمولا واحد الحاليّة ليست مُجهدة بالشكل الكافي من الناحية الجسديّة، حيث يأمل بطل العالم أن تُصبح أكثر قساوة عند اعتماد تغييرات القوانين لموسم 2021.

لاندو نوريس، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس

لاندو نوريس، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس

أندي هون/ صور لات

أشار هاميلتون إلى أنّ شابًا يبلغ الـ 18 لا يُفترض أن يكون قادرًا على دخول سيارة فورمولا واحد حديثة من دون مواجهة أيّة مشاكل، وهو ما شاطره فيه مارتن براندل الرأي ضمن مقالة كتبها سائق الفورمولا واحد السابق لصالح قناة سكاي سبورتس اف1.

وكان هاميلتون قد أدلى بتعليقاته إجابة على سؤال حول قدر اختبارات المنشّطات الذي يخضع له السائقون في الفورمولا واحد، مشيرًا إلى أنّه على عكس المشاركين في الرياضات الأخرى فإنّه لا يُمكنهم كسب الكثير من خلال خرق القوانين.

"تجري اختبارات المنشّطات بشكلٍ عشوائي، قد يحدث ذلك ثلاث مرّات في العام ربّما، ومرّات أقلّ" قال البريطاني، وأضاف: "كانت هناك مرحلة قد تجري فيها الاختبارات خلال فترة توقّف الموسم، بعيدًا عن الحلبة، في المنزل أو الفندق".

وأضاف: "هذه ليست رياضة تحتاج فيها للقيام بأيّ شيء، ليست مثل سباقات الدرّاجات الهوائيّة على سبيل المثال التي تحتاج فيها للمزيد من الدم المتدفّق في قلبك، أو المزيد من الأكسيجين. لسنا نتعب. بكلّ صدق السيارات ليست صعبة بما فيه الكفاية، يجب أن تكون أكثر قساوة من الناحية الجسديّة".

وأكمل: "أعتقد أنّهم يحتاجون للتخلّص من ذلك في 2021... عدم اعتماد طاقة توجيه عالية على سبيل المثال. يجب أن تكون مجهدة وتكون أنت منهكًا للغاية بعد ذلك. أعتقد بأنّ الرياضة يجب أن تكون كذلك".

وأشار هاميلتون إلى أنّ الفورمولا واحد يجب أن تكون بذات قساوة الرياضات الأخرى.

"يكون لاعبو التنس منهكين بالكامل عند نهاية المباراة، خاصة إن امتدّت لأربع ساعات" قال هاميلتون، وأضاف: "الدرّاجون شبه أموات على الأغلب بعد نهاية طواف فرنسا على سبيل المثال. أشعر أنّ ذلك ما يجب أن تتمحور حوله الرياضة".

وأكمل: "لكنّ رياضتنا لم تعد تتمحور كثيرًا حول الجوانب الجسديّة هذه الأيّام، لهذا السبب ترى شابًا يبلغ الـ 18 يأتي ويقود السيارة ولا يُواجه أيّ مشكلة".

وأردف: "لا يجب أن يحدث ذلك. المسألة أن لا أحد فيها يغشّ، كونه لا جدوى من القيام بأيّ شيء لتحسين أجسادنا، نتدرّب بشكلٍ طبيعي ونتّبع نظامًا غذائيًا صحيًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ليبرتي: عشرات الملايين فقط تقف حائلًا بين اتّفاق الفرق والفورمولا واحد على سقف للنفقات
المقال التالي بوتاس مركز "100 بالمئة" على تصفيات موناكو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط