اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون رفض تواصل فريق منافس معه خلال محادثاته مع مرسيدس

قال بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه "لم يترك مجالًا" لحدوث تواصل من فريق منافس بعد اتّفاقه مع مرسيدس منذ وقت طويل على عدم النظر في خيارات أخرى لموسم 2019 وما يليه.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

زاك موجر/ صور لات

لويس هاميلتون، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

أكّدت مرسيدس يوم أمسٍ الخميس – وبعد أشهرٍ من المناقشات – تجديدها عقد هاميلتون ليبقى مدافعًا عن ألوان السهام الفضية لموسمين آخرَين.

وعند سؤاله عقب تأكيد تمديد عقده مع مرسيدس إذا ما كان فريق فيراري أو ريد بُل قد حاول التواصل معه بينما كان ضمن مفاوضات التجديد مع فريقه الحالي، أقرّ هاميلتون بحدوث ذلك وبعدم تركه مجالًا لأيّ نوعٍ من التواصل.

فقال: "فيما يتعلّق بمحاولة الآخرين التواصل معي، فقد قام أحد الفرق بذلك، لكنّني لم أترك مجالًا لذلك".

وحين طُلب منه تأكيد ما إذا كان ذلك الفريق هو فيراري، قال البريطاني: "بإمكانكم افتراض ما تشاؤون".

وقد أوضح هاميلتون أنّه لم ينظر مُطلقًا لأيّة فرصة في مكانٍ آخر، وأنّه بعد التزامه مع مدير الفريق توتو وولف في مرحلة مبكّرة من المفاوضات، لم يستغلّ العروض الأخرى كوسيلة للمساومة.

"بصراحة، توتو شخص رائع ومدير عظيم، إذ تجمعنا علاقة جيّدة للغاية، ولطالما تعزّزت مع مرور الوقت. مررنا بأوقات جيّدة و أخرى سيئة مثلما يحدث في أيّة علاقة، لكنّها إحدى أفضل العلاقات في حياتي، كما أنّني أقدّر بالفعل صبر توتو معي" قال هاميلتون.

وأضاف: "لم يكن معظم الناس ليمنحونني كلّ ذلك الوقت الذي كنت بحاجة إليه، لكنّ الأمر الوحيد الذي يتجلّى هنا هو الثقة التي نحظى بها فيما بيننا".

وتابع: "قلت من اليوم الأوّل في محادثاتي مع الفريق «لا أبحث عن فرصة في أيّ مكان آخر، لا أتحدّث إلى أيّ أحد آخر، لا أبحث لأرى الخيارات الأخرى المتاحة أمامي، لا أتلاعب مع الفريق في مواجهة أيّ طرف آخر». وبينما أعلم بأنّ سائقين آخرين كانوا يتواصلون مع الفريق، وهو أمر متوقّع، فكنت أثق كذلك بأنّهم لا يفكّرون في القيام بأيّ أمرٍ آخر، لذا كان بوسعنا التروّي واستغراق ما نريد من وقت".

في المقابل قال هاميلتون أنّه قد تمّ الاتّفاق على العقد الأساسي منذ بعض الوقت، وأنّ التأجيل بعد ذلك كان من أجل الاتّفاق على التفاصيل.

"لا يُمكنني تذكّر التاريخ الفعلي الذي اتّفقنا فيه على الخطوط العريضة للعقد الجديد، إذ ربما يكون قبل أو بعد جولة موناكو" قال هاميلتون.

وأكمل: "بعد ذلك كان هنالك تفاصيل صغيرة أخذنا وقتنا في مناقشتها حيث قلت «توتو، هل بإمكاني تغيير ذلك؟ أعتقد أنّه ينبغي أنّ نفعل ذلك عوضًا عنه». ومن ثمّ كنّا نمضي بضعة أسابيع أخرى دون أن نتقابل، لذلك استغرقنا بعض الوقت".

وأردف: "تحدّثنا حول الأمر وبدأنا بخوض النقاشات في بداية الموسم، ثمّ عدنا للحديث حوله بعد ذلك ببضعة أشهر، ومن ثمّ جمعتنا محادثات لبضعة أيام، قبل أن أتوقّف كون الوضع بات موتّرًا للغاية، إذ آثرنا التوقّف والعودة للنقاش بعد خوض بضعة سباقات أولًا".

واختتم: "واصلت تأجيل الأمر، بالرُغم من أنّه كان لديّ عقد بالفعل، إلّا أنّني لم أرغب بالتعجّل، إذ كنت أرى أنّنا سنحسم الوضع عندما أكون مستعدًا، عندما نكون مستعدين. وفي نهاية المطاف جلسنا في المنزل، وانتهينا من كلّ شيء بسرعة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق هاس سيتخلّف عن المشاركة في تجارب المجر وسط الموسم
المقال التالي ريكاردو يتفوّق على هاميلتون في التجارب الأولى في ألمانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط