هاميلتون خفف من وتيرته إلى النصف بعد مشاكل إطارات فيراري

أوضح لويس هاميلتون أنه خفف من وتيرته إلى النصف تقريباً خلال المراحل الختامية من سباق جائزة البحرين الكبرى وذلك لضمان ألا يعاني من نفس مشاكل الإطارات التي عصفت بفيراري.

هاميلتون خفف من وتيرته إلى النصف بعد مشاكل إطارات فيراري
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

عانى سائقا فيراري كلاهما من مشاكل ضربت إطارات سيارتيهما خلال المراحل الأخيرة من سباق سيلفرستون – حين تراجع فيتيل إلى المركز السابع بعد أن احتاج إلى التوقف لتبديل إطاره خلال اللفة ما قبل الأخيرة.

وكان هاميلتون قلقاً على إطاراته خلال القسم الأخير – بعد أن ظهرت بعض التشققات الصغيرة على إطاره الأيمن الأمامي – لكنه أوضح أنّه وحين ضربت المشاكل سيارتي فيراري، حوّل قيادته إلى النمط الحذر الكامل مباشرة.

"شاهدت علامات تشقق خلال السباق الأخير – كما شاهدتها على إطارتي الأمامي الأيمن هذا السباق" قال هاميلتون حين سأله موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال كيفية محافظته على الإطارات.

وأكمل: "قال الفريق أنها لن تكون مشكلة بشكل عامّ، لكنها ظهرت".

وأضاف: "من ثمّ سمعت حيال مشكلة فيراري، لذا خففت وتيرتي. خففت تقريباً 60 بالمئة من ضغطي على دواسة الوقود، لذا كنتُ بطيئاً للغاية خلال اللفتين الأخيرتين على ما أعتقد".

وتابع: "لقد كنتُ أتأخر 3 أو 4 ثوانٍ عن أسرع الأزمنة حينها. أردتُ فقط إيصال السيارة إلى خط النهاية. كنتُ أمتلك فارقاً يبلغ 19 ثانياً في الصدارة لذا لحسن الحظ كان بوسعي تخفيف الوتيرة، لكنني لم أكن أشعر بضرورة ملحة لذلك".

إرسال الإطارات إلى ميلان

ترى بيريللي أنّها قد تستغرق بضعة أيام حتى تعلم بالضبط السبب وراء مشاكل إطارات فيراري، خاصة وأن التحريات في سيلفرستون مساء يوم الأحد لم تسفر عن تفسير واضح للسبب الكامن وراء تلك المشاكل.

وبينما كانت بيريللي واثقة أنّ مشاكل سيارتي فيتيل ورايكونن مختلفة – إذ عانى فيتيل فقط من انثقاب – ما زال التفسير حتى الآن مبهماً.

وستخضع الإطارات التي لم تنقل إلى ميلان - مقر شركة بيريللي - إلى فحص مكثف لمحاولة إيجاد الأسباب التي تسبب بالتلف.

"أرى أنه يجب إرسال بعض من الإطارات إلى ميلان لإكمال فحوص أفضل، لكن من الواضح أننا نسعى لإلقاء الضوء على السبب خلال بضعة أيام" قال ماريو إيسولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي.

وأكمل: "نحن نحقق في كلّ شيء. ولا أستثني شيئاً. للتأكد من السبب يجب علينا اعتماد مقاربة منفتحة مع الأخذ بجميع الأسباب".

وتابع: "من السهل للغاية أن نفترض أنّ الاهتراء هو عامل مسبّب ونغلق التحقيق. لكنّ ذلك ليس عملاً احترافياً من قبلنا. من المهم إيجاد الجواب الصحيح. قد يكون ثقباً، لا نعلم بعد".

ولا يرى إيزولا أنّ المشكلة تعود إلى الاستعمال المطوّل أو اهتراء الإطار، كما أنه لا يعتقد أنّ سببها مشكلة تصميمة في تركيبة المطاط نفسه.

حيث اختتم قائلاً: "تلك ليست مشكلة متعلقة بالاهتراء – أي أنها لا تتعلق بسلامة تركيبة المطاط".

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: منصة التتويج كانت بعيدة المنال حتى من دون التوقف الأخير
المقال السابق

فيرشتابن: منصة التتويج كانت بعيدة المنال حتى من دون التوقف الأخير

المقال التالي

مرسيدس لن تجازف بالتفكير في أنّها الأسرع الآن

مرسيدس لن تجازف بالتفكير في أنّها الأسرع الآن
تحميل التعليقات