اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون: أفضليّة السرعة القصوى الخاصة بفيراري مثل "الوضع النفّاث"

شبّه لويس هاميلتون أفضليّة فيراري على الخطوط المستقيمة بامتلاك "وضعٍ نفّاث" في الإعدادات، وذلك على إثر هزيمته مجدّدًا ضمن المعركة على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

قدّم هاميلتون لفّة ختاميّة قويّة في نهاية القسم الثالث من التصفيات ساعدته على التواجد على الصفّ الأوّل على شبكة انطلاق سباق سوتشي إلى جانب شارل لوكلير صاحب قطب الانطلاق الأوّل، لكنّه قال أنّ فريقه مرسيدس لا يملك إجابة على الطاقة الإضافيّة التي تتمتّع بها فيراري في الوقت الحاضر.

"كانت حصّة تصفيات صعبة كون هؤلاء الشباب يتمتّعون بسرعات جنونيّة على الخطوط المستقيمة" قال هاميلتون الذي اشتُهر بعبارة "إعدادات الحفلة" بشأن وضع الطاقة القصوى في محرّك مرسيدس.

وأضاف: "ينتقلون إلى مستوى مختلف. إعداد الحفلة القديم الذي تتحدّثون عنه، يبدو أنّ لديهم شيئًا أقوى منه – الوضع النفّاث".

وأكمل: "بالرغم من ذلك قدّمت كلّ ما في وسعي في النهاية، وقام الفريق بعملٍ رائع من أجل دفعنا إلى الأمام. أنا سعيدٌ بأنّ اللفّة اجتمعت في النهاية. لم أكن أتوقّع أن أتواجد على الصفّ الأوّل، لذا أنا سعيدٌ بذلك".

اقرأ أيضاً:

ويعي هاميلتون أنّ وتيرة فيراري القويّة حتّى الآن نهاية هذا الأسبوع تعني أنّ الحظيرة الإيطاليّة هي المرشّحة لتحقيق الفوز، لكنّه يأمل أن تسمح استراتيجيّة فريقه بالانطلاق على إطارات "ميديوم" بمنحه فرصة للمنافسة في الأمام.

وقال حيال ذلك: "نعلم أنّهم يعتمدون مستوى جرّ أقل قليلًا نهاية هذا الأسبوع، كما لديهم تلك الطاقة، لذا علينا محاولة القيام بشيء مختلف".

وأضاف: "كنّا خلفهم في السباقات القليلة الأخيرة، لذا كنّا محظوظين بما فيه الكفاية للعمل على استراتيجيّة مختلفة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ الفريق قام بعملٍ جيّد حقًا لوضعنا في ذلك الموقع. المسافة طويلة حتّى المنعطف الأوّل، لذا ليس من الرائع الانطلاق على إطارات أكثر قساوة".

وأردف: "سأحاول الحصول على عامل السحب خلف شارل إن سنحت لي الفرصة. لكن سيكون ذلك صعبًا كونهم يحصلون على انطلاقات قويّة أيضاً".

من جانبه اعترف لوكلير بأنّ المسافة الطويلة حتّى المنعطف الثاني تعني أنّ الانطلاق من المركز الأوّل ليس الوضع الأمثل في روسيا.

وقال حيال ذلك: "بدت السيارة مدهشة. من الرائع العودة إلى قطب الانطلاق الأوّل، لكنّني لا أعلم إن كانت هذه أفضل حلبة للانطلاق فيها من المركز الأوّل".

وأضاف: "الخطّ المستقيم طويلٌ جدًا بعد الانطلاقة، لذا ستكون مهمّة جدًا مثل المعتاد غدًا، لكن ستكون أكثر أهميّة هنا بسبب الخطّ المستقيم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين: سيدل كان "القوة الدافعة" وراء قرار الانتقال إلى محركات مرسيدس
المقال التالي فيتيل: لم أستخرج أقصى ما في السيارة على حلبة سوتشي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط