اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس تواجه مشكلة أساسية مع تحمية إطارات سيارتها لموسم 2019

يعتقد فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ سيارته تواجه مشكلة أساسية في الوصول إلى مجال العمل المثالي مع إطاراتها على الحلبات التي تضمّ مقاطع مستقيمة طويلة ومنعطفات منخفضة الطاقة.

كيفن ماغنوسن، هاس  وألكسندر ألبون، تورو روسو

كيفن ماغنوسن، هاس وألكسندر ألبون، تورو روسو

أندي هون/ صور لات

بعد جولة افتتاحية مشجّعة للموسم في أستراليا، حيث أنهى كيفن ماغنوسن كأفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة، خاض الفريق الأمريكي جولتين صعبتين في البحرين والصين.

وفي كلتا الجولتين وجدت هاس نفسها تعاني من أجل الإبقاء على إطاراتها ضمن مجال العمل في السباقات.

وعلى إثر ذلك أوضح مدير الفريق غونتر شتاينر أنّ فريقه بحاجة إلى إيجاد حل لتجاوز تلك العقبة، وإلّا سيواجه المزيد من المشاكل على بعض الحلبات في وقت لاحق من الموسم.

"نواجه مشكلة في تحمية الإطارات على الحلبات عالية السرعة ذات المقاطع المستقمية الطويلة والمنعطفات منخفضة الطاقة" قال شتاينر.

وأضاف: "كانت الأجواء باردة خلال التجارب الشتوية في برشلونة، لكنّك هناك تحمّل الإطارات كثيرًا وتكون لديك الطاقة الكافية، وهذا يُبقي على الحرارة داخل الإطار".

وتابع: "في أستراليا كان الوضع على ما يُرام، كانت الحرارة أعلى، وكلّ الأمور عملت لصالحنا. لكن في البحرين والصين لم يُفلح ذلك".

وقال شتاينر أنّه ليس هنالك عامل واحد فقط يتسبب في تلك المشكلة، لكنّها مجموعة من الأمور التي اجتمعت سويًا.

"إنّها مجموعة من الأمور المجتمعة سويًا، إذ لا يُمكنك وحسب حصرها في ديناميكية السيارة، حيث يدخل في الأمر الجانب الانسيابي وجوانب أخرى مجتمعة" قال شتاينر.

وأكمل: "على سبيل المثال، هنالك العديد من الأمور المتمحورة حول تبريد المكابح، إذ لا يُمكننا تحديد أصل المشكلة، حيث نحتاج إلى إيجاد حلّ لذلك".

وعند سؤاله عن الكيفية التي ستتبعها هاس في حل تلك المشكلة، قال شتاينر: "سنختبر السيارة في نفق الهواء، ونحاول وضع الحرارة في الإطارات بطريقة أو بأخرى: من الناحية الانسيابية تبريد المكابح أو تسخينها، أو من ناحية ديناميكية السيارة. لكنّنا لا نملك حلًا في الوقت الحالي. بمجرّد أن نصل إلى ذلك، سأخبركم بالكيفية التي اتبعناها".

واختتم: "أعتقد أنّ بوسعنا تجاوز ذلك، كما تخطينا العديد من الأمور الأخرى. إذ نحتاج فقط إلى العمل بجد على ذلك. بعد سباق البحرين، خضنا التجارب هناك ووجدنا سبب المشكلة، لكن لم يكن لدينا وقت بعد أن غادرنا البحرين. لذا نحن بحاجة الآن إلى رؤية ما سيكون بوسعنا الخروج به الآن".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كفيات: المراقبون يعلمون أنّ عقوبة الصين كانت قاسية للغاية
المقال التالي بوسع رايكونن تقديم المزيد في حال ثبات أداء الفريق "طوال عطلة نهاية الأسبوع"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط