اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس: تأثير إطارات 2019 "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد

يعتقد مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ التأثير الكبير الذي تفرضه إطارات بيريللي لموسم 2019 على ترتيب المنافسة "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد.

كيفن ماغنوسن، هاس

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

تأثّرت الحظيرة الأمريكية على نحوٍ سيء من مشاكل تحمية الإطارات في بداية هذا الموسم، حيث تواجدت إحدى سيارتَي الفريق لمرّة وحيدة ضمن مراكز النقاط خلال السباقات الأربعة الأولى على الرُغم من أنّ مقاتلة الفريق "في اف-19" تمتك على الأرجح وتيرة مخفية.

ولم تكن هاس وحيدة في معاناة تشغيل إطارات بيريللي، وتحديدًا خلال الجولة الأخيرة في أذربيجان، حيث أصرّ شتاينر على أنّ "الجميع واجهوا مشاكل مع الإطارات".

"الأمر فقط هو من يعاني أكثر من الآخر، إذ نعاني نحن على بشكل أسوأ، إذ يكون ذلك محبطًا للغاية كوننا نملك سيارة جيّدة" قال شتاينر.

وأضاف: "لا ينبغي أن نتحدّث دومًا عمّا إذا كانت الإطارات تعمل أم لا. إنّه أمر مثير للأهتمام، لكنّ تلك ليست الفورمولا واحد التي نريدها. «هل نجحت في تشغيل الإطارات على نحوٍ جيّد؟ نعم - إذًا فأنا سريع. أو، إطارات لم تعمل بشكل جيّد، إذًا أنا بطيء»".

وتابع: "ننفق ملايين من الأموال من أجل تطوير تلك السيارات، ومن ثمّ تتواجد خارج مجال تشغيل الإطارات ولا نحقق أيّ تقدّم. لا ألقي بكامل اللوم على بيريللي، ولكنّنا نتحمّل جزءًا من ذلك أيضاً كون بعض الفرق تنجح في تشغيل تلك الإطارات".

وأكمل: "ليس ذلك الأمر الصائب الذي نحتاجه هنا. لا ينبغي أن نتحدّث بعد السباقات عمّا إذا كانت الإطارات قد عملت على نحوٍ جيّد أم لا".

الإطارات الأقل سُمكًا

اعتمدت بيريللي إطارات بأسطح أقلّ سُمكًا هذا الموسم، بعدما اختبرها الصانع الإيطالي في برشلونة، بول ريكار وسيلفرستون العام الماضي من أجل مواجهة مشكلة التحبّب.

وقد تواجدت هاس ضمن الستّة الأوائل في سباقَين من الثلاثة الآنف ذكرهم العام الماضي، لكنّ سائق الفريق رومان غروجان أشار مؤخّرًا إلى أنّ خطوة الانتقال إلى إطارات أقلّ سُمكًا لموسم 2019 قد ساهمت في دراما تحمية الإطارات التي يواجهها الفريق الأمريكي مع سيارته.

وقد كرّر شتاينر في باكو ذلك الرأي، إذ أشار إلى أنّ التغييرات التي طرأت على قوانين أغطية الإطارات - مع تراجع حرارة الغطاء الخلفي من 100 إلى 80 درجة مئوية - مثّلت عاملًا مشاركًا في ذلك أيضاً.

"أعتقد بأنّ بنية الإطارات مختلفة عمّا كانت عليه العام الماضي، عُمق السطح  - ليس مختلفًا، لكنّ العام الماضي ومع السباقات الثلاثة التي خضناها بإطارات السُمك الأقل، والتي لم تخزّن الحرارة، فلم يساعد ذلك في وضعنا" قال شتاينر شارحًا.

واختتم: "ليس مسموحًا لنا بتسخينها بذات القدر مثل العام الماضي. إذ أنّ تلك كلها أمور لا تساعدك على الوصول بإطاراتك إلى مجال عملها المثالي".

كيفن ماغنوسن، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

كيفن ماغنوسن، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق كفيات: الفورمولا واحد تحتاج للتخلّي عن تجارب الجمعة
المقال التالي فرق الفورمولا واحد تتّجه لإتمام قوانين سيارات 2021 في أكتوبر المقبل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط