اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس: الفرق المنافسة "لا تملك حقائق" بخصوص مزاعمها حول شراكتنا مع فيراري

ردّ غونتر شتاينر مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد على مزاعم عددٍ من المنافسين بأنّ الحظيرة الأمريكيّة تحصل على دعمٍ تقني من فيراري أكثر ممّا تسمح به القوانين.

كيفن ماغنوسن، هاس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

كيفن ماغنوسن، هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

قال شتاينر بأنّ الفرق التي أثارت تلك المزاعم لا تملك حقائق لدعمها، وأنّ كلّ ما قام به الفريق قد سار بشكلٍ شفّاف مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

وكان فريقا مكلارين وفورس إنديا قد عبّرا عن شكوكهما حيال التحسّن الكبير الذي طرأ على أداء الفريق منذ العام الماضي، معترفين في المقابل بصعوبة إيجاد أدلّة على أيّة خروقات.

وقال شتاينر: "يُسمح للجميع بتبنّي رأي خاص. يملك البعض وجهة نظر وأعتقد بأنّها غير مبنيّة على أيّة حقائق. ليس لها قيمة كبيرة بالنسبة لي".

وتابع: "أعتقد بأنّه يُمكن لكامل فريق هاس أن يكون فخورًا بالعمل الذي تمّ إنجازه بين العام الماضي والفترة الشتويّة من أجل تقديم سيارة «في.اف-18» وإيصالها إلى وضعها التنافسي. ذلك ما يستحقّونه ويُمكنهم أن يكونوا فخورين. في حال واجه الآخرون مشاكل في ذلك فلا مشكلة لديّ".

وأضاف: "نقوم بإعلام «فيا» بكلّ ما نقوم به، بشكلٍ مماثلٍ للجميع. لهذا السبب أنا واثقٌ من أنّنا لم نرتكب أيّ خطأ. أشعر بالارتياح حيال طريقة عملنا".

وتابع: "قمنا بتصميم هيكلنا الانسيابيّ بأنفسنا، وفق ما تنصّ عليه القوانين، أجل نستخدم بعض المكوّنات الميكانيكيّة من فيراري، لكنّ الجميع يعلم ذلك منذ العامين الماضيين. نتواجد في موقعٍ جيّد ونحن سعداء بذلك".

وأصرّ شتاينر على أنّ بوسع الفريق تجاوز خيبة أمل توقّفات الصيانة في ملبورن التي كلّفته فرصة تواجد سيارتيه ضمن الخمسة الأوائل وذلك عبر تقديم سباق جيّد في البحرين نهاية الأسبوع المقبل.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه في حال بلغنا نتيجة جيّدة في البحرين فسننسى ملبورن. لكن إن لم نحقّق ذلك فسنبقى في دائرة ما حدث في أستراليا إلى أن نحقّق نتيجة رائعة أو نتجاوز ذلك مع مرور الوقت. نهدف للقيام بكلّ شيء على نحو صحيح وأن نكمل السباق ونحقّق نتيجة جيّدة".

وتابع: "سأقول بأنّني لا أزال متفائلًا بشكلٍ حذر. لن أصل إلى حدّ الغرور والقول «سنقوم بالأمر ذاته في البحرين»، لكنّنا سنحاول تكرار الأداء ذاته".

وأضاف: "أظهرت السيارة سرعة جيّدة في برشلونة وملبورن. سنعلم على الأرجح موقعنا الحقيقي بعد سباق الصين".

ووافق رومان غروجان وكيفن ماغنوسن على أنّ سباق البحرين سيمنح الفريق فرصة لاستعادة عافيته.

وقال غروجان: "ستساعدنا نتيجة جيّدة على نسيان ما حدث في أستراليا. سنتوجّه إلى البحرين ونقوم بعملنا مثل أستراليا وسنركّز على عملنا ونرى موقعنا في النهاية. آمل أن نُحدث مفاجأة جيّدة أخرى".

من جانبه قال ماغنوسن: "سيكون من الرائع أن نحقّق نتيجة جيّدة في البحرين بعد خيبة الأمل الكبيرة في أستراليا. علينا بدء جمع النقاط كوننا تراجعنا إلى الخلف بعد ملبورن. علينا التقدّم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مشاكل التجارب الشتوية السبب وراء تأخير تحديثات مكلارين
المقال التالي ماركو: تصميم الطوق "مُبالغ فيه" بشكل كبير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط