موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: ترتيب فرق الفورمولا واحد بعد التجارب الشتوية الأولى
برايم

تحليل: ترتيب فرق الفورمولا واحد بعد التجارب الشتوية الأولى

من قبل:
, محرر
ترجمة:
أحمد مجدي
, محرر

يُسلط المدير التقني السابق في الفورمولا واحد غاري أندرسون الضوء على أداء الفرق خلال التجارب الشتوية الأولى التمهيدية لموسم 2018.

خاضت الفرق أسبوعًا باردًا للغاية في برشلونة، لكن وبتحليل البيانات وتعديل الأزمنة على أنواع الإطارات وكميات الوقود المختلفة، من الممكن تكوين فكرة حول الوضع العام لأداء فرق البطولة.

كانت هذه التجارب الشتوية من بين الأصعب التي خاضتها الفورمولا واحد خلال المواسم القليلة الماضية، وذلك يعود بشكل رئيسيّ إلى الظروف الجوية الباردة والرطبة - بل وحتى الثلوج في مرحلة ما - التي أثرت على السطح المجدّد لمسار حلبة برشلونة.

المشاركات
التعليقات

مرسيدس تتعهّد بأن تكون "عدائية للغاية" في معركتها على اللقب أمام ريد بُل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فريقه سيواصل مقاربته "العدائية للغاية" ضمن معركته على لقب الفورمولا واحد في مواجهة ريد بُل، مُعترفًا بأنّ لا أحد منهما يعزّز من نقاطه بالقدر الكافي في الوقت الحالي.

ساينز: جائزة روسيا الكبرى أفضل عطلة نهاية أسبوع لي مع فيراري حتّى الآن

شعر كارلوس ساينز الإبن "بالفخر" حيال أدائه في عطلة نهاية أسبوع جائزة روسيا الكبرى، واصفًا إيّاها بالأفضل له منذ انضمامه إلى فيراري هذا العام.

جيوفينازي: خضتُ سباقًا "فوضويًا صامتًا" بعد عطل اللاسلكي في اللفة الأولى

قال أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ عطل اللاسلكي الذي أفقده التواصل مع خط الحظائر "أفسد" سباقه مباشرة بعد الانطلاقة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة روسيا 2021

انتزع لويس هاميلتون صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد مستفيدًا من فوزه الـ 100 في البطولة ضمن جائزة روسيا الكبرى، في حين عزّزت مرسيدس أفضليّتها أمام ريد بُل في بطولة الصانعين.

الاكتفاء بتأنيب نوريس لقاء خرق مدخل خطّ الحظائر في روسيا

وجّه مراقبو سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد تأنيبًا للاندو نوريس لقاء خرقه لقواعد دخول مدخل خطّ الحظائر إثر انزلاقه بسبب الأمطار، ما يعني إبقاءه على مركزه السابع.

معاقبة سترول إثر حادثته مع غاسلي في سباق سوتشي

تلقّى لانس سترول عقوبة 10 ثوانٍ إثر حادثته مع بيير غاسلي في سباق جائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

مرسيدس "أصرّت" على إجراء وقفة هاميلتون بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ استراتيجيي الحظيرة الألمانيّة "أصرّوا" على إجراء وقفة صيانة لويس هاميلتون لنقله إلى إطارات "انترميديت" في اللفّات الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل.

استدعاء نوريس للمثول أمام المراقبين إثر واقعة خط الحظائر في سباق سوتشي

تمّ استدعاء لاندو نوريس للمثول أمام المراقبين إثر قطعه خط مدخل الحظائر خلال توقّفه المتأخّر للانتقال إلى إطارات إنترميديت في سباق جائزة روسيا الكبرى.

تقلّص مجموع عائدات فرق الفورمولا واحد بـ 47 مليون دولار في 2017

المقال السابق

تقلّص مجموع عائدات فرق الفورمولا واحد بـ 47 مليون دولار في 2017

المقال التالي

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018
تحميل التعليقات