اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ميامي تتخلّى عن خطّة إقامة سباق فورمولا واحد وسط المدينة لصالح منطقة الملعب

قال قائد المجموعة المالكة لفريق ميامي دولفينز ضمن بطولة "ان اف ال" بأنّ خطط إقامة جائزة ميامي الكبرى المقترحة سابقًا حول منطقة شارع بيسكاين ومنتزه بايفرونت في وسط المدينة قد تمّ التخلّي عنها لصالح موقعٍ محاذٍ لملعب الفريق.

وسط مدينة ميامي

تعاونت ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد مع ستيفان روس رجل الأعمال الملياردير المحلي في مايو 2017 من أجل محاولة إقامة جائزة كبرى في ميامي لموسم 2019، لكنّ الصفقة التي من المنتظر أن تمتدّ لعشرة أعوام قد تمّ تأجيلها مرارًا.

واستضافت ميامي مهرجانًا للجماهير العام الماضي في شارع بيسكاين، شهد طلعات لسيارات فورمولا واحد على الشوارع التي استضافت سابقًا سباقات إندي كار، وإمسا وفورمولا إي.

لكنّ خطط إقامة حدث فورمولا واحد رسمي على الشوارع المحاذية لميناء ميامي توقّفت في مجلس المدينة بعد معارضة من السكان المحليين وأصحاب الأعمال، كما أنّ خطر مواجهة الكثير من الدعاوى القضائيّة نتيجة الاضطرابات التي قد تُحدثها الجائزة الكبرى كان عاليًا.

لكنّ روس وفريقه نقلا تركيزهما الآن إلى جلب الفورمولا واحد إلى موقعٍ قريب من استاد "هارد روك" في الجانب الشمالي من ميامي.

وقال توم غارفينكل العضو التنفيذي السابق في صفوف فريق شيب غاناسي ريسينغ، والذي يشغل الآن منصب نائب الرئيس العام والرئيس التنفيذي لنادي ميامي دولفينز والاستاد، لصحيفة ميامي هيرالد بأنّ الاضطرابات التي كانت ستنتج عن إقامة السباق وسط المدينة كانت لتقضي على المكاسب التي ستجلبها الجائزة الكبرى إلى المدينة.

وقال حيال ذلك: "نريد إقامة حدثٍ رائع من أجل ميامي. لكن للأسف عندما حصلنا على التقرير المفصّل في النهاية حول ما يتطلّبه الأمر لبناء حلبة شوارع كلّ عام والأسابيع العديدة من اضطرابات الزحام والبناء وتأثير ذلك على الميناء، ومنتزه بايفرونت والسكان المحليين وأصحاب الأعمال في شارع بيسكاين، فقد شعرت أنا وستيف بأنّ ذلك يمحو الهدف من إقامة السباق".

وأضاف: "سنحتاج للكثير من أجل القدرة على القيام بذلك، لكن لدينا أكثر من 100 هكتار من الأرض، لذا فإنّ إضافة سباق فورمولا واحد للمنطقة التي يوجد فيها ملعب هارد روك وملعب بطولة ميامي المفتوحة للتنس يعني قدرتنا على إنتاج حلبة سباقات بمستوى عالمي، كما أنّها غير مرتبطة بالبنية التحتيّة الحاليّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس: سيارات الصدارة ما تزال "تسيطر" على السباقات رُغم التغييرات الانسيابية
المقال التالي كوبتسا: لوي ليس المسؤول الوحيد عن أزمة ويليامز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط