مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

اقتربت جائزة إيطاليا الكبرى رسمياً خطوة إلى الأمام لإبرام صفقة تضمن بقاءها ضمن روزنامة الفورمولا واحد حتى موسم 2024، وذلك بعد الاتفاق على الشروط المالية مع مدراء البطولة.

مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا هي الأخيرة التي ما زالت ضمن شروط العقد الحالي، حيث تصاعدت مخاوف حيال مستقبلها في الروزنامة نتيجة إمكانية تقلص التمويل اللازم لتجديد العقد مع ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للفورمولا واحد.

وكان الاتحاد الإيطاليّ لرياضة السيارات قد كشف حاجته إلى 60 مليون يورو للمساعدة في تجديد الحلبة.

لكن، يبدو أن الأمور سارت بشكل أكثر إيجابية اليوم الثلاثاء، حيث أصدر الاتحاد بياناً أوضح فيه الاقتراب من تجديد العقد لخمس سنوات.

حيث جاء في البيان: "توصل الاتحاد الإيطالي والفورمولا واحد إلى تفاهم عام حيال النواحي المالية للتعاون المرتقب لجائزة إيطاليا الكبرى في مونزا، للمواسم الخمسة التالية 2020 - 2024".

وأكمل البيان: "المجلس العام لإدارة الاتحاد الإيطالي قدم لرئيسه أنجيلو ستيتشي دامياني طلباً بمواصلة المفاوضات مع الفورمولا واحد ضمن جميع النواحي التقنية والتجارية المرتبطة بهذه الشراكة، إضافة إلى توقيع عقد لضمان التعاون الكامل".

بينما أكد دامياني ذلك لاحقاً ضمن تغريدة على تويتر.

 

جاء فيها: "تم التوصل إلى تفاهم عام ما بين الاتحاد الإيطالي لرياضة السيارات وبين الفورمولا واحد حيال النواحي الاقتصادية لعقد جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا حتى 2024. سنواصل المفاوضات مع الفورمولا واحد للتوصل خلال وقت قصير إلى توقيع العقد".

وجاءت أخبار التقدم في عقد مونزا خلال نفس اليوم الذي نفت فيه حلبة سيلفرستون التقارير التي أشارت إلى التوصل لاتفاق جديد للبقاء ضمن البطولة حتى 2022.

وكما هو حال مونزا، فإن عقد سيلفرستون ينتهي مع نهاية هذا الموسم، وذلك لأن الحلبة فعّلت بند فسخ العقد لكونها لا تستطيع دفع تكاليف الاستضافة.

حيث نشرت الحلبة تغريدة على تويتر جاء فيها: "للأسف هناك أخبار متداولة هذا الصباح مفادها التوصل إلى عقد جديد لجائزة بريطانيا الكبرى في سيلفرستون. لكن وفي الوقت الراهن بوسعنا التأكيد على عدم التوصل لأي عقد، لكن المفاوضات مازالت جارية".

 

المشاركات
التعليقات
زاندفورت تتّجه لتعويض برشلونة في روزنامة 2020 من بطولة الفورمولا واحد
المقال السابق

زاندفورت تتّجه لتعويض برشلونة في روزنامة 2020 من بطولة الفورمولا واحد

المقال التالي

فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات

فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات
تحميل التعليقات