اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

موسم الفورمولا واحد 2016 يبدأ بشكل مُتأخّر في نيسان/ابريل


سينطلق الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في وقت مُتأخّر مع إقامة سباق جائزة أستراليا الكُبرى، الجولة الإفتتاحيّة من البطولة مطلع شهر نيسان/ابريل عوضًا عن مُنتصف شهر مارس/آذار كما كان مُتعارفًا عليه في المواسم الماضيّة.

وسيبدأ سباق أستراليا في العام المُقبل في وقت مُبكّر مع إنتهاء التوقيت الصيفي من دون الإعلان عن الوقت المُحدّد، إلّا إنه تمّ تأكيد إقامة السباق في 3 نيسان/ابريل من العام المُقبل 2016.

وقال الرئيس التنفيذي لسباق جائزة أستراليا الكُبرى أندرو ويستاكوت "إنه لأمر رائع أن تستضيف ملبورن مجددًا الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد".

وأضاف "الموعد الجديد للسباق سيشهد إقامته في توقيت أبكر، إذ يُمكن لعشاق الفورمولا واحد أن يتوقعوا نفس الإثارة على الحلبة وخارجها على مدى أربعة أيام".

من جهتها قالت وكالة رويترز الإخباريّة بأنّ إدارة الفورمولا واحد تهدف من خلال هذه الخطوة الى خفض التكاليف على الفرق وتقصير المُدّة بين السباقات في مُحاولة لزيادة الإهتمام بالبطولة.

كما أقرّت بأنه من المُمكن أن تستخدم إدارة الفورمولا واحد هذا التعديل كورقة للمساومة من أجل إدخال المزيد من السباقات على رُزنامة البطولة.

وربما تتسبب البداية المتأخرة في أن يتقدم سباق البحرين - وهو رابع سباق في 2015 - في جدول السباقات العام المقبل رغم أن هناك صعوبة لتنفيذ ذلك.

ولم يسبق للبحرين أن استضافت البحرين أي سباق بعد 26 نيسان/ابريل منذ إقامة السباق هناك لأول مرة في 2004.

وقال منظمون محليون عند إقامة سباق البحرين في 19 نيسان/ابريل الجاري إن هناك رغبة في استضافة السباق قبل هذا التاريخ حتى لا يتعارض مع درجات الحرارة العالية قرب نهاية الشهر.

تجدر الإشارة الى إنّ البطولة ستشهد إنطلاقة مُتأخّرة للمرّة الأولى منذ عام 1988 حيث أقيمت الجولة الإفتتاحيّة في البرازيل بتاريخ 3 نيسان/ابريل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ما الذي نعلمه حول موسم 2015 حتّى الآن؟
المقال التالي لاودا ينصح روزبرغ: عليك البدء من الصفر من جديد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط