مكلارين: نوريس يمتلك فرصة منافسة سائقي الصدارة على الترتيب العام

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ سائقه لاندو نوريس يمتلك فرصة كسر احتكار سائقي فريقَي الصدارة للترتيب العام في بطولة السائقين للفورمولا واحد.

مكلارين: نوريس يمتلك فرصة منافسة سائقي الصدارة على الترتيب العام

بعد البداية القوية لموسم 2021، والتي شهدت تحقيق منصة التتويج في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، بات نوريس يحتل الآن المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة السائقين خلف لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن.

لكن وبينما لا تبدو سيارة مكلارين قادرة على هزيمة مرسيدس وريد بُل، لكن سيدل يرى أن أداء نوريس الثابت قد يمنحه فرصة التشبّث بمركزه وتحقيق نتيجة قوية ضمن ترتيب بطولة السائقين.

فقال معلقاً على احتمالية مواصلة نوريس لتقدمه على أحد سائقي فريقي الصدارة: "هناك دوماً فرصة".

وأكمل: "لكن من المهم لنا أن نواصل تقديم أداء ثابت جولة تلو الأخرى. الثبات في الأداء هو كل شيء، إلى جانب الأداء طبعاً، وذلك بهدف تسجيل العدد الأكبر الممكن من النقاط".

وأردف: "لكن إن واصلنا تقديم التحديثات، وفي حال واصل لاندو أداءً مماثلاً للجولات الثلاث الماضية، حينها سنشكل ضغطاً على سائقي الصدارة، وستكون هناك فرصٌ لإنهاء السباقات أمامهم".

وتابع: "لكن في الوقت نفسه، لا بد من الإبقاء على تطلعاتنا واقعية. في حال واصل فريقا الصدارة تقديم أداء جيد كل جولة، حينها علينا أن ندرك أننا لسنا ضمن مستوى أدائهم".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أشار سيدل إلى أن بداية نوريس المذهلة لموسم 2021 كانت نتيجة "انصهار" البريطاني الشاب ضمن بوتقة واحدة مع فريقه مكلارين، ما سمح له بتقديم مثل هذا الأداء الرفيع.

فقال: "في البرتغال، واصل ببساطة الوتيرة التي شاهدناه بها خلال الجولتين الماضيتين. إنه يضغط حين يتوجب الضغط".

وأكمل: "إنه في بوتقة واحدة مع السيارة والفريق. أعتقد مجدداً أنه قاد سباقاً مذهلاً، قام بمناورات رائعة، وتجاوزات ممتازة".

واختتم: "إنه يُبقي المهندسين على اطلاع متواصل بكل شيء، كي يتمكن من تنفيذ استراتيجية الإطارات بالطريقة الصحيحة، لا بد من القول أنه كان ضمن سيطرة تامة على سباقه طوال الوقت".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
وولف قد يُعيد النظر في رسائله اللاسلكية مع بوتاس بعد "ثبات" أدائه

المقال السابق

وولف قد يُعيد النظر في رسائله اللاسلكية مع بوتاس بعد "ثبات" أدائه

المقال التالي

غروجان يتجه لاختبار سيارة مرسيدس في بول ريكار

غروجان يتجه لاختبار سيارة مرسيدس في بول ريكار
تحميل التعليقات