اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مكلارين: مشكلة في المعدّات كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لنوريس

كشفت مكلارين أن مشكلة في الجهاز المسؤول عن فك وتركيب "عزقات" الإطار كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لسائقها لاندو نوريس، والتي كلفته فرصة تحقيق نتيجة أفضل خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

لاندو نوريس، مكلارين وكيمي رايكونن ، ألفا روميو

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

بدا نوريس أنه يسير على خطا زميله كارلوس ساينز بتحقيق نتيجة جيدة في المجر، حيث كان المركزان الخامس والسادس ضمن متناول يده.

لكن، سارت الأمور بشكل خاطئ في وقفة الصيانة عند تبديل الإطار الخلفي الأيسر، ما كلفه ثواني ثمينة سمحت للمنافسين بالتقدم عليه.

وبالإضافة لخسارة مركزين، فإن ذلك التأخير كلف نوريس الدخول في معركة مع فالتيري بوتاس انتهت بتجاوزه من قبل الفنلنديّ سائق مرسيدس ليخطف المركز الثامن قبيل انتهاء السباق.

واعتذر أندرياس سيدل مدير فريق مرسيدس من نوريس على ما حصل، لكنه أوضح أن خطأ غير متوقع في المعدّات كان السبب وراء المركز التاسع للبريطاني الشابّ.

فقال: "للأسف عانينا من مشكلة في الجهاز المسؤول عن فك ’عزقات’ الإطار الخلفي الأيسر ما تسبب في تأخير فكه. في نهاية المطاف كلفه ذلك مركزَين وذلك سمح لبوتاس بالاقتراب منه خلال السباق وتجاوزه كذلك".

وأكمل: "نحن متأسفون حيال سوء الحظ الذي لازم لاندو، لأنه وفي ما يتعلق بناحية القيادة فقد قدّم أداءً رائعاً. لكن تلك الأمور تحصل خلال السباقات".

اقرأ أيضاً:

بالرغم من إحباطه بشكل طفيف من نتيجته، لكن نوريس يرى أن أداءه المشجع على الحلبة كان نقطة إيجابية نظراً لأن الفريق لم يتوقع ذلك.

فقال: "امتلكنا وتيرة جيدة، لذا علينا النظر إلى النصف الملآن من الكأس. هناك إمكانيات جيدة، السيارة حققت نتيجة طيبة، لذا هناك الكثير من الإيجابيات وسلبية وحيدة فقط".

وأكمل: "يحصل ذلك في بعض  الأحيان، وقفة الصيانة تلك لم تكن رائعة. بشكل عامّ قام الفريق بعمل جيد جداً، ولا بدّ من الثناء عليهم".

واختتم: "لقد قاموا بعمل جيد جداً طوال الموسم، خاصة بالمقارنة مع الموسم الماضي حين كنا نعاني بعض الشيء في وقفات الصيانة. لذا أحرزنا تقدماً جيداً، ما حصل اليوم كان نكسة بسيطة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فرق الفورمولا واحد توافق على روزنامة من 22 سباقاً في موسم 2020
المقال التالي وولف: قيادة هاميلتون في المجر كانت "من عالم آخر"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط