اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين متحمّسة حيال فرصها في الموسم المُقبل

صرّحت الحظيرة البريطانية مكلارين بأنّها "متحمّسة" حيال ما سيكون بوسعها تقديمه في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، وذلك على خلفية صفقة انتقالها للتزوّد بمحرّكات أخرى والتقدّم الذي أحرزته على صعيد هيكل سيارتها.

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وإريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

بعد تأمينه للتزوّد بمحرّكات رينو الموسم المُقبل، انتعش الفريق المتمركز في ووكينغ بالخطوة التي أحرزها إلى الأمام على صعيد الوتيرة من خلال تصميم الجناح الأمامي الجديد الذي جلبه الفريق.

وكان التقدّم الذي أحرزه الفريق جيّدًا للغاية إلى حدّ اعتراف فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين باتت تملك الآن "أفضل" سيارة في التجارب التأهيليّة.

من جهته قال المدير التنفيذيّ لمكلارين زاك براون أنّ الخطوة التي أحرزها الفريق خلال السباقات الأخيرة مشجّعة للغاية للموسم المُقبل – كما أنّها رفعت من مستويات الحماسة حيال ما يُمكن تحقيقه في 2018.

"كلّ الأمور تقريبًا التي قمنا بتطويرها على مدار العام في المصنع ظهر تأثيرها على أداء السيارة، لذلك حقّقنا قفزة عالية في معدّل النتائج الجيّدة" قال براون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "في بعض الأحيان قد تعمل الأمور التي قد تمّ تطويرها في المصنع ولا تعمل على السيارة، لكنّ الهيكل كان يتحسّن ويصبح أفضل وأفضل مع مرور الوقت".

وأردف: "نظام تحديد المواقع العالمي «جي بي اس» الخاص بنا يقول بأنّنا قريبون للغاية من ريد بُل: وربما نكون أفضل بعض الشيء على بعض الحلبات وأسوأ على حلبات أخرى. لكنّهم فازوا ببعض السباقات، لذا فإنّنا متفائلون بفضولٍ لموسم 2018. إذ أنّنا متحمّسون للغاية حيال فرصنا في العام المُقبل".

تعديلات القوانين

على الرُغم من أنّ الموسم المُقبل لن يشهد تغييراتٍ جذرية على صعيد القوانين، إلّا أنّ بعض التعديلات على القوانين – والتي تتضمّن اعتماد نظام الطوق للحماية أو ما يُعرف بـ"الهايلو"، إلى جانب حظر أجنحة تي و"مقاعد القرد" – سيكون لها تأثير على التصميمات الانسيابيّة.

ولهذا بدا مدير التسابق لدى مكلارين إريك بولييه حذرًا بعض الشيء حيال امتلاك ثقة كاملة في قدرة فريقه على المنافسة في الأمام الموسم المُقبل.

"لا يُمكنك مُطلقًا أن تكون واثقًا 100 بالمئة من ذلك" قال بولييه، مُضيفًا: "في حال كنّا سنحظى بذات القوانين 100 بالمئة من دون تغيير، عندها كنت لأقول نعم".

وتابع: "لكن من الواضح أنّه سيكون هنالك بعض التغييرات العام المُقبل: حظر أجنحة تي، مقعد القرد، العديد من التعديلات في مؤخّرة السيارة والتي ستجعل الوضع أصعب بعض الشيء – هذا إلى جانب تصميم الطوق، والذي يُعدّ تأثيره كارثيًا على صعيد الانسيابيّة. لذا فإنّ هنالك الكثير من العمل للقيام به".

وأكمل: "لكنّني أثق في الفريق، وفيما حقّقوه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. فلا سبب يمنعهم من مواصلة فعل ذلك، والبناء على ما حققناه واللحاق بركب الصدارة".

وعند سؤاله إذا كان على الأقلّ واثقًا من قدرة مكلارين على المنافسة ضمن ثلاثي الصدارة؛ مرسيدس، فيراري وريد بُل، قال بولييه: "نعم. 100 بالمئة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق جورجيو بيولا: ترجمة فنيّة لأسرار عالم السرعة في الفورمولا واحد
المقال التالي تحليل: كيف خذلت "القوة الذهنية" سيباستيان فيتيل في موسم 2017 للفورمولا واحد؟

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط