اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين لن تتهاون في برنامج تطويرها لموسم 2020 حفاظًا على مركزها الرابع

أصر أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين على أنّ الحظيرة البريطانية لن تتهاون في برنامج تطويرها لموسم 2020 من أجل الدفاع عن مركزها الرابع هذا الموسم في بطلولة الصانعين.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين وألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

مع بقاء سبعة سباقات على نهاية الموسم، تحتلّ مكلارين حاليًا المركز الرابع برصيد 83 نقطة، في حين تملك شريكتها للمحرّك رينو في جُعبتها زخمًا يُقدّر بـ 65 نقطة بعدما حصدت 25 نقطة من جولتَي سبا ومونزا فقط.

وتواجه جميع الفرق الآن القرار الاعتيادي خلال الأسابيع المُقبلة بشأن موعد وكيفية الانتقال بتركيزها وجهود أقسام البحث والتطوير من موسم 2019 إلى 2020.

إذ أنّه وفي حالة مكلارين، فإنّ حقيقة أنّ سيارة "ام سي ال35" ستكون أوّل مقاتلة يتمّ تصميمها تحت قيادة المدير التقني جايمس كي تعني أنّ الفريق سيتّبع على الأرجح مقاربة جديدة، وعليه سيكون التصميم أقلّ تطوّرًا من السيارات الجديدة لبعض الفرق المنافسة.

وقال سيدل أنّ وعلى الرُغم من ضغط رينو على فريقه في معركة المركز الرابع، إلّا أنّ مكلارين لن تغيّر مخططاتها حيال الوجهة التطويرية بمجرّد الإنتهاء منها.

"نخطط إلى مواصلة جلب تحديثات صغيرة للسباقات الاثنين أو الثلاثة المُقبلة على الأقل. بعد ذلك سيتعيّن علينا تجديد الموعد الذي سننتقل فيه بشكل كامل إلى التركيز على سيارة العام القادم في جانب التطوير. إذ ما يزال ذلك موضوعًا مفتوحًا" قال سيدل.

وأضاف: "نرغب بالطّبع في القتال من أجل المركز الرابع لأطول فترة ممكنة، لكنّه من المهم أكثر في ذات الوقت بالنسبة لي أن نقوم بالخطوة التالية مع سيارة العام القادم، لذا لا أريد أن يتأثّر العام القادم عبر الانتقال المفاجئ من جديد على سيارة هذا العام".

وتابع: "لدينا خطة بالفعل لما نرغب القيام به هذا العام، وكذلك ما نرغب تحقيقه للعام القادم. تلك هي الطريقة التي سنتعامل بها مع ذلك الوضع".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ مكلارين قد تأخّرت خلف رينو على حلبتَي الارتكازية المنخفضة في بلجيكا وإيطاليا، لكنّ سيدل قال أنّه من المستحيل توقّع اتّجاه تأرجح الافضلية خلال السباقات السبعة المتبقية.

"أعتقد أنّه من الصعب للغاية تقييم هذا العام، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن لجميع الفرق في مجموعة الوسط. فدومًا ما يعتمد الأمر على خصائص الحلبة، الأسفلت، درجات الحرارة وطريقة ضبطك لإعدادات السيارة لتناسب الحلبات المختلفة" قال سيدل.

وأكمل: "كما رأينا على سبيل المثال في بودابست حيث توقّعنا أن نعاني أكثر، لكنّنا كنّا وبشكل مفاجئ رابع أسرع سيارة. لذا من الصعب الجزم بشيء لأكون صريحًا".

واختتم: "لكن ومع كلّ التحديثات التي جلبناها إلى الحزمة ذات الارتكازية الطبيعية قبل العطلة الصيفية، والتحديثات التي ما نزال نقدّمها الآن وكذلك للسباق المُقبل، فإنّنا نأمُل أن يكون بمقدورنا الحفاظ على تلك المعركة على المركز الرابع حتّى نهاية الموسم".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يرغب باستمرار المعارك المحتدمة على الفوز في الفورمولا واحد
المقال التالي فريق ويليامز يُمدّد تزوّده بمحرّكات مرسيدس حتّى 2025

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط