اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين "لم تفكّر" في التزوّد بمحرّكات فيراري لتضارب العلامَتين

قال فريق مكلارين أنّه لم يُفكّر مطلقًا في فيراري كمزوّدٍ له بالمحرّكات كون ذلك سيعني "تضاربًا واضحًا للعلامتين"، كما أنّ تصنيع العلامة البريطانيّة لوحدة طاقتها الخاصة "لم يكن موضوعًا مطروحًا مطلقًا".

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

جيري أندري/ صور ساتون

تستخدم مكلارين حاليًا محرّكات رينو، لكنّها ستعود لاستخدام محرّكات مرسيدس بعد غياب ستّة أعوام في 2021.

وكانت مكلارين قد أشارت إلى قدرة مرسيدس على توفير معيارٍ متكامل كأحد الأسباب وراء رغبتها في أن تكون زبون محرّكات بسيط، وهو ما يترك الفريق أمام حريّة تصنيع علبة تروسه مالعمل بشكلٍ منفردٍ من الناحية السياسيّة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إن كانت فيراري خيارًا أو أنّ الفريق فكّر في تصنيع محرّكاته الخاصة، أجاب زاك براون الرئيسي التنفيذي لقسم الفورمولا واحد في الشركة: "عليك النظر إلى فترة طويلة من الوقت في الفورمولا واحد وعدم الاقتصار على عددٍ قليلٍ من السباقات".

وأضاف: "من الواضح أنّ محرّك فيراري يبدو قويًا جدًا في الوقت الحاضر، لكن إن نظرتم إلى التزام مرسيدس-بنز، أين كان موقعهم كفريق تسابق، فقد كان ذلك بمثابة معيار".

وأردف: "لم نفكّر فيراري من ناحيتنا. كما أعتقد بأنّ هناك تضاربًا واضحًا في العلامات من ناحية أعمال سيارات الطرقات لدينا في مكلارين".

اقرأ أيضاً:

وأشار براون إلى أنّ تصنيع مكلارين لمحرّكاتها الخاصة "لم يكن منطقيًا من الناحية الضريبيّة".

وقال: "تحتاج لأن تكون مصنّع معدّات أصليّة كبيرًا جدًا يُمكنه تأمين الإنفاق لتبرير الظهور الذي يتمّ خلقه لعددٍ أكبر من مبيعات السيارات".

وأضاف: "ذلك منطقيٌ بشكلٍ واضح بالنسبة لمرسيدس، ورينو، وهوندا، لكنّ ذلك غير منطقي بالنسبة لمكلارين بناءً على عدد السيارات التي نبيعها".

وكانت مرسيدس قد فكّت ارتباطها بمرسيدس في 2015 من أجل بدء شراكة مصنعيّة مع هوندا، لكنّ ذلك التحالف كان كارثيًا وانتهى بعد ثلاثة مواسم فقط.

وضغط أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين الجديد لإتمام خطوة العودة إلى التزوّد بمحرّكات مرسيدس، حيث يعتقد بأنّ ذلك هو الخيار الأفضل من الناحية التنافسيّة لمكلارين.

وقال سيدل أنّه "لا يُوجد منضمّون جدد يلوحون في الأفق"، وهو ما يسبتعد الآن فكرة شراكة مصنعيّة حصريّة جديدة، كون جميع الشركات التي لا تتواجد في الفورمولا واحد استبعدت فكرة تصنيع محرّك ضمن القوانين الهجينة الحاليّة لذات السبب الذي ذكرته مكلارين.

"لم يكن ذلك موضوعًا مطروحًا مطلقًا" قال سيدل بخصوص محرّك مكلارين في الفورمولا واحد.

وأضاف: "تحتاج لاستثمار الكثير من الأموال من أجل تصنيع وحدة طاقة في الفورمولا واحد هذه الأيّام، تحتاج لميزانيّة تشغيل عالية كلّ عام، وستحتاج لفترة طويلة من الوقت من أجل اللحاق بما لدى الآخرين حاليًا".

وأكمل: "لم يكن ذلك موضوعًا مطروحًا. نحن سعداء جدًا بالاتّفاق الذي لدينا الآن مع مرسيدس".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هلكنبرغ يشعر "بالمرارة" بعد سباق سوتشي
المقال التالي روس براون: تشكيلة فيتيل/لوكلير "قابلة للانفجار"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط