مكلارين قد تلعب دوراً مفصلياً في المعركة ما بين ويليامز وفورس إنديا

يعتقد فريق فورس إنديا أنّ مكلارين قد تلعب دوراً مفصلياً في معركته على المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين مع فريق ويليامز.

مكلارين قد تلعب دوراً مفصلياً في المعركة ما بين ويليامز وفورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا وجنسن باتون، مكلارين هوندا
نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وسيرجيو بيريز، فورس انديا
فالتيري بوتاس، ويليامز ونيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا

بات الفريق المتمركز في سيلفرستون يبتعد بـ 15 نقطة فقط عن ويليامز ضمن المعركة التي تجمعهما خلف ثلاثي الصدارة مرسيدس، ريد بُل وفيراري.

لكن مع احتدام المنافسة بينهما، يعتقد بوب فيرنلي نائب مدير فورس إنديا أنّ على الفريقين أخذ مكلارين بعين الاعتبار بالنظر إلى التحسّن المتواصل لأدائها.

وقال فيرنلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أعتقد أنّ الأمر المثير للاهتمام بالنسبة لكلينا هو فريق مكلارين. أعتقد أنّ مكلارين قد تُؤثّر على معركتنا، كما حدث في ألمانيا".

وأضاف: "في حال ارتكبنا خطأً بسيطاً فستضمن مكلارين مضاعفته إلى خطأ أكبر".

تغيّر الوضع في برشلونة

يرى فيرنلي أنّ فريقه نجح في تجاوز معاناته أثناء بداية الموسم مُرجِعاً قلّة النقاط خلال السباقات الأولى إلى الحظّ العاثر وليس الضعف في أداء السيارة.

حيث قال حيال ذلك: "أعتقد أنّ السباقات التي سبقت برشلونة كانت قاسية علينا. في حال كانت هناك إمكانيّة لوقوع خطأ ما فإنه سيحدث في نهاية المطاف".

وأضاف: "لم نكمل السباق في مناسبتين، كما خرجت سيارتانا منذ اللفّة الأولى. لذلك لم نبلغ النتائج التي كنّا نعتقد أنّ بوسعنا تحقيقها قبل برشلونة".

وتابع: "خطّطنا في جميع الأحوال لتقديم التحديثات في برشلونة، وبدأنا بالتحسّن منذ ذلك الحين. اقتربنا من نهاية عمليّة التطوير الآن وأعتقد أنّ الأمر مماثلٌ بالنسبة لفريق ويليامز، المنافسة محتدمة للغاية".

معاناة ويليامز

بالرغم من أنّ الإحباط الأخير الذي واجهته ويليامز سمح لفورس إنديا بتقليص الفارق، لكنّ فيرنلي يعتقد أنّه من الخطأ الاعتقاد أنّ الفريق المتمركز في غروف لا يعمل بأقصى طاقته.

إذ قال فيرنلي: "نحن لا نقلّل من شأن قدراتهم، فهم فريقٌ جيّد. الأمر مرتبطٌ أساساً بإدراكهم أنّ بعض السباقات ستلعب لصالحهم وأخرى لا، إمّا أن يُحاولوا تخفيف الأضرار أو استغلال السباقات الأخرى. عندما نشعر أنّنا الأقوى في أحد السباق فيجب أن نستغلّ ذلك بالكامل".

وتابع: "قد يكون من المتوقع ضمن ظروفٍ طبيعيّة أن نستطيع التغلّب على ويليامز في سبا، لكنّ ذلك مستبعد في مونزا".

واختتم حديثه بالقول: "تلك إحدى الحلبات التي يجب أن نسعى فيها لتقليل الأضرار. ستكون حركة مدٍ وجزرٍ بيننا لبقيّة الموسم".

المشاركات
التعليقات
وولف: إلغاء حدود المسار سيحُلّ مشكلة مناطق الخروج الآمن "المملّة"
المقال السابق

وولف: إلغاء حدود المسار سيحُلّ مشكلة مناطق الخروج الآمن "المملّة"

المقال التالي

ألونسو غير سعيد بمُعاناة فيراري

ألونسو غير سعيد بمُعاناة فيراري
تحميل التعليقات