مكلارين تكشف عن سيارتها لموسم 2017 بحلّتها الجديدة

أزالت الحظيرة البريطانيّة مكلارين الستار عن مقاتلتها الجديدة "إم.سي.إل32" خلال حفلٍ أقيم ظهر اليوم الجمعة في معقل الفريق في ووكينغ في بريطانيا، إذ تميّزت السيارة بلونيها البرتقالي والأسود الجديدين.

مكلارين تكشف عن سيارتها لموسم 2017 بحلّتها الجديدة

بعد إطلاق فيراري لمقاتلتها الجديدة صباح اليوم في مارانيللو، جاء الدور على فريق مكلارين ليُقدّم لعشّاق الفورمولا واحد حول العالم سيارته الجديدة "إم.سي.إل32".

وتميّزت المقاتلة الجديدة بلونيها البرتقالي والأسود بعد أن اتّخذ الفريق جملة من القرارات إثر مغادرة رون دينيس، لتتخلّى مكلارين عن سلسلة تسميات سياراتها الاعتياديّة "إم.بي4"، قبل أن تقرّر أيضاً التخلّي عن اللون الرمادي الذي استخدمته في الأعوام الماضية.

وبشكلٍ مشابهٍ لمعظم السيارات الأخرى التي تمّ الكشف عنها حتّى الآن فقد استخدم الفريق زعنفة قرشٍ بالرغم من أنّها تتّبع تصميمًا مختلفًا قليلًا عمّا شاهدناه حتّى الآن.

كما تميّزت السيارة ببعض التعديلات المثيرة على الجناح الأمامي، بينما اعتمد الفريق تصميمًا فريدًا للزعانف الجانبيّة ما يؤكّد مدى اختلاف الوجهات المتّبعة حتّى الآن.

في المقابل أقدم الفريق على تصميم جريءٍ للجناح الخلفي الذي بات يحتوي على فتحات كبيرة الحجم.

وتدخل مكلارين الموسم الثالث ضمن شراكة المحرّكات التي تجمعها مع هوندا، بالرغم من أوّل موسمين لم يسيرا على النحو المتوقّع بعد معاناة الفريق من مشاكل في الموثوقيّة وضعف أداء وحدة طاقة الصانع الياباني.

ويأمل الطرفان العودة هذا العام إلى مصاف فرق المقدّمة، بعدما أقدم الصانع الياباني على تغيير فلسفة محرّكه بالكامل من أجل إحراز خطوة كبيرة في الأداء.

ويُواصل الفريق التعويل على خدمات بطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو إلى جانب النجم الصاعد في عالم الجائزة الكبرى ستوفيل فاندورن الذي يحلّ مكان جنسن باتون.

وكان البلجيكي الواعد قد سجّل مشاركته الأولى العام الماضي خلال جائزة البحرين الكبرى عندما أخذ مكان ألونسو المصاب حينها، ليُسجّل نقطة خلال سباقه الأوّل.

وتستعدّ جميع الفرق لبدء التجارب الشتويّة بشكلٍ رسميٍ يوم الإثنين المقبل على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

المشاركات
التعليقات
إطلاق مقاتلة فيراري الجديدة لموسم 2017
المقال السابق

إطلاق مقاتلة فيراري الجديدة لموسم 2017

المقال التالي

ألونسو: مكلارين "أم.سي.إل32" أجمل سيارة سأقودها حتى الآن في مسيرتي

ألونسو: مكلارين "أم.سي.إل32" أجمل سيارة سأقودها حتى الآن في مسيرتي