اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين تقترب من تحديد مزوّد المحركات الخاص بها لموسم 2018

كشف المدير التنفيذي في مكلارين زاك براون بأنّ قلعة ووكينغ ستتخذ قرارها النهائي حيال مزوّد المحركات الخاص بها لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال الفترة الأولى من الشهر الحالي.

فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

ستيفن تي/ صور لات

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين ويوسوكي هاسيغاوا، مدير رياضة السيارات في هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

نقل موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق بأنّ مكلارين باتت على شفير الانفصال عن هوندا بسبب سوء التأدية وضعف النتائج منذ ثلاثة مواسم.

ويقوم الفريق في الوقت الحالي بدراسة خياراته بعناية إذ يهدف للعودة إلى مقدمة الترتيب من جهة، والاحتفاظ بخدمات سائقه فرناندو ألونسو من جهةٍ أخرى.

ولا يبدو بأنّ أمام مكلارين الكثير من الخيارات إذ بإمكانها الاستمرار مع هوندا في الموسم المقبل أو الانتقال للتزوّد بمحركات الصانع الفرنسي رينو.

وتعليقًا على هذه التطورات، قال زاك براون "سنقرّر في مرحلة مبكّرة من هذا الشهر ما سنقوم بفعله للعام المقبل. لم نتتهِ من جميع المسائل بعد".

وعندما سُئِل عن الاجتماع الذي عقده مع هوندا، ردّ براون قائلاً "لن أعلّق على أيّ اجتماع يُعقد مع هوندا. نحتاج إلى محرك أكثر تنافسيّة وهذا ما تقوم هوندا بالعمل عليه. نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة ومعرفة ما إذا تستطيع الوصول إلى ما نُريده منها. ولكني أعتقد بأنها تستطيع القيام بذلك. تستطيع ذلك".

وأوضح براون سبب تفاؤله بالقول "الموارد الإضافية التي تقوم هوندا بالاستعانة بها في برنامجها. لديهم الآن أشخاص جيدون يعملون على المحرك. كما تقوم هوندا بإنفاق المزيد من المال لذلك تقوم بفعل ما يلزم لتصنيع محركٍ أفضل".

وأكمل "تقوم هوندا بالأمور بطريقة مختلفة الآن. لا أريد الحديث حول ما تقوم بفعله، كونكم تعلمون ذلك. لقد باتوا يعملون مع بعض المستشارين من الخارج وهذا شيء جديد عليهم".

وأشار براون إلى أنّ مكلارين ستتخذ قرارها بما يصبّ في صالح تحسين تنافسيتها من دون الاكتراث كثيرًا بالأمور التجارية في الوقت الراهن.

وقال "نُريد اتخاذ أفضل قرار يزيد من تنافسيّة مكلارين، وبعدها ستتوالى الأعمال التجارية والتعاقدات. نحن نُشارك في البطولة من أجل الفوز وهذا ما يجعلنا ناجحين، لذلك نُريد اتخاذ قرارنا بناءً على تنافسيتنا".

وأكمل "الأمور معقدة للغاية. هناك مجموعة مختلفة من الأمور التي نتحكّم بها، وهناك بعض الأشياء الأخرى الخارجة عن سيطرتنا".

وتابع قائلاً "سنجلس الأسبوع المقبل مع المهندسين الأكثر ذكاءً مني على مستوى وحدة الطاقة ونلقي نظرةً على خطط هوندا وما أنجزوه ونرى".

وأضاف "أنا لست متأكّد 100 بالمئة من أيّ شيء الآن. ولو كنت كذلك، لكنا اتخذنا قرارنا بالفعل. كُلّ ما سنقوم بفعله سيكون مصحوبًا ببعض المخاطر، ولكن هذه هي الفورمولا واحد".

بديل ألونسو

لا يزال فريق مكلارين في محادثات مع فرناندو ألونسو من أجل تجديد عقده لموسم 2018، ولكن براون يُدرك تمامًا الحاجة إلى وضع خطة بديلة في الاعتبار إذا قرّر الإسباني مغادرة الفريق.

وقال "لم يعطنا ألونسو أيّ انذار سواء بالنسبة لنا أو لهوندا، جلّ ما يُريده هو الحصول على سيارة تنافسية. سأقضي المزيد من الوقت معه هذا الأسبوع، إذ سيتخذ قراره بناءً على اعتقاده بقدرتنا على المنافسة أم لا".

وأكمل "لم يُحدّد رغباته بالحصول على محرك معيّن. لم يُوقّع معنا بعد، ولكننا نجري المفاوضات، وهي تسير بشكل جيد، إلّا أنه يجب أن يكون لديك خطط بديلة في حال لم تتوصل إلى اتفاق ونحن نملك هذه الخطط".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس: القيود الجديدة على حرق الزيت ليست السبب وراء إدخالنا لمحركنا الرابع في بلجيكا
المقال التالي ألونسو: لديّ خيارات قادرة على منحي الانتصارات في 2018

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط