اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مكلارين تعتمد محرّك رينو المُحدّث في إسبانيا

قرّرت مكلارين السير على خُطى الفريق المصنعي لرينو واعتماد المحرّك المُحدّث للصانع الفرنسي في جائزة إسبانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

تفاصيل سيارة مكلارين ام.سي.آل34

تفاصيل سيارة مكلارين ام.سي.آل34

جورجيو بيولا

قدّمت رينو خطوة تطويرية على محرّك الاحتراق الداخلي في وحدة طاقتها والتي تهدف إلى تعزيز الأداء إلى جانب تحسين الموثوقيّة.

تتمثّل إحدى نقاط الأفضلية على النسخة المحدّثة من المحرّك في أنّ بوسعها تشغيل أوضاع طاقة أعلى لمدّة أطول من المواصفات القديمة، الجانب الذي تعيّن التأكّد منه من أجل ضمان عدم مواجهة المشاكل.

وقال سائق رينو دانيال ريكاردو أنّ الثقة المتزايدة حيال الموثوقيّة ينبغي أن تسمح لسائقي الفريق بالضغط أكثر.

"التحديث الجديد يستهدف الموثوقيّة بشكل أساسي. لا أعلم كمّ التفاصيل المتعلقة بذلك أو ما هي القطع التي تغيّرت، لكنّه محرّك سداسي الأسطوانات" قال الأسترالي.

وأضاف: "تغيّرت بعض المواد من أجل تحسين الموثوقيّة، لكن لا أعلم كمّ التفاصيل التي يُمكنني الإفصاح عنها. ذلك هو الهدف في الوقت الحالي، لكن وإذا ما شهدنا نجاحًا مع هذه التحديثات، سنبدأ بدفع منحنى الطاقة وبعض الأمور الأخرى التي يقوم بها الآخرون في التصفيات".

وقد عملت رينو دون توقّف من أجل تجهيز المحرّك الجديد لنهاية هذا الأسبوع، إذ واجهت ضغطًا مكثّفًا في اللحظات الأخيرة من أجل تحضير أربع نسخ لكلّ من فريقها المصنعي ومكلارين.

وقد أكّدت الحظيرة البريطانية أنّ سائقَيها لاندو نوريس وكارلوس ساينز الإبن سيعتمدان النسخة الأحدث من المحرّك خلال هذه الجولة.

حيث يتّجه كلا السائقين إلى تثبيت المحرّك على سيارتيهما واستخدامه بدءًا من التجارب الحرّة الأخيرة يوم السبت. إذ أنّ ريكاردو هو الوحيد حتّى الآن الذي سيستعمله في تجارب الجمعة، بعد استعانته كذلك بشاحن توربيني ونظام استعادة للطاقة الحرارية "ام جي يو-اتش" جديدَين.

ويعني ذلك التغيير أن ساينز يتّجه لاستخدام محرّكه الثالث هذا الموسم، وعليه سيكون من الحتمي تعرّضه لعقوبة تراجع على شبكة الانطلاق في وقت لاحق من الموسم.

جديرٌ بالذكر أنّ مكلارين قد قدّمت كذلك تحديثًا على سيارتها في برشلونة، والذي تهدف من خلاله إلى البناء على بدايته المشجّعة للموسم والتي سمحت لها بالتقدّم إلى المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سائقو الفورمولا واحد يشعرون "بالأسف" لخروج برشلونة من روزنامة الموسم المقبل
المقال التالي بوتاس يتفوّق على فيتيل في التجارب الحرّة الأولى في إسبانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط