اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين ترغب بمزيد من القيود في القوانين لمنع "نسخ السيارات" بشكل أكبر

أبدى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين رغبته بأن تكون هنالك قيود أكبر داخل القوانين للحد من الفرص أمام الفرق لنسخ السيارات الأخرى.

أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين

الصورة من قبل: شارلز كوتس / صور لات

تراجع "فيا" حاليًا الاحتجاج الذي تقدمت به رينو على قانونية سيارة ريسينغ بوينت "آر بي20"، والتي تقوم في تصميمها على سيارة مرسيدس الفائزة بالبطولة في 2019 "دبليو10".

وقد سبق وأقرّت ريسينغ بوينت استعانتها بصور لسيارة مرسيدس في تصميم سيارتها لهذا العام، لكنّها شددت بالمقابل على أنّها قامت بذلك بشكل كامل داخل نطاق ما تسمح به القوانين ولا يعتريها أيّ قلق حيال احتجاج رينو.

كما صرّح سيدل سابقًا بأنّه "لا أساس" يقوم عليه الاحتجاج على سيارة ريسينغ بوينت، ولكن أنّ تلك المسألة مهمة لمستقبل الفورمولا واحد كي لا تخاطر بأن تكون "بطولة في النسخ".

اقرأ أيضاً:

وبينما تقبّل سيدل بأنّ الفورمولا واحد لطالما شهدت فكرة النسخ بدرجة ما، لكنّه قال بأن القوانين الحالية قد سمحت لتلك الممارسة بأن تتخطى مجرّد النظر إلى صور السيارات الأخرى والاستلهام منها.

"بالطبّع هنالك نسخ، لكنّ ذلك أكثر من مجرّد نسخ" قال سيدل، مُضيفًا: " هنالك ذلك النسخ الذي لطالما شهدته الفورمولا واحد، والذي يعدّ جزءًا من البطولة. فقد قمنا بتحليل ما يقوم به المتنافسون من خلال الصور التي كان متاحة للجميع، الصور التي يُمكن التقاطها في خط الحظائر أو على المسار. إذ لا أعتقد بأنّ أحدًا سيعارض نسخ أجزاء أو سيارات من هكذا صور".

وتابع: "لكن الأكثر أهمية هو ببساطة توضيح وربما تغيير القوانين حول ما يُمكن القيام به فيما يخص ما يتجاوز ذلك النوع من النسخ الذي تستعين فيه فقط بالمعلومات العامة المتاحة".

وأكمل: "هنالك مساحة في القوانين حاليًا تسمح لك بالقيام بأكثر من ذلك بكثير، مثل العمليات المشتركة ضمن تقنيات نفق الهواء، وطريقة استخدامه، وكذلك طريقة ضبط سيارتك خلاله".

وأردف: "أعتقد بأنّ تلك أمور بحاجة لتوضيح، ليكون أمامنا وجهة واضحة حول ما تسمح به الفورمولا واحد في ذلك الجانب مستقبلًا".

يُشار إلى أنّ احتجاج رينو على ريسينغ بوينت قد تمحور حول قنوات الكبح على سيارة "آر بي20". حيث كان الفريق يتزوّد بقنوات الكبح من مرسيدس العام الماضي عندما كانت ضمن الأجزاء المدرجة، لكنّها لم تعد كذلك في 2020.

اقرأ أيضاً:

كما شددت رينو كذلك على أنّ احتجاجها يسعى كذلك لتوضيح مستقبل الفورمولا واحد وحدود التعاون المسموح به بين الفرق.

حيث قال سيدل بأنّ ذلك ما يزال "السؤال الأساسي" الذي ترغب مكلارين كذلك بإجابة له في تلك القضية.

"الأمر لا يتمحور بالضرورة حول القيام بأمر قانوني أو غير قانوني" قال سيدل.

واختتم: "قلت عدّة مرات بأنّ هنالك مساحة في القوانين للقيام بأكثر من مجرّد التقاط صور للسيارة الأخرى في خط الحظائر. لذلك نعتقد بأنّه من المهم أن نحصل على تلك التوضيحات الآن".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري اقترحت فكرة بيع السيارات للفرق الأخرى خلال مناقشات سقف النفقات
المقال التالي السعودية تتأهب لريادة العالم في رياضة السيارات... الجزء الثاني 

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط