اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مكلارين الأكثر عدائية في خياراتها من الإطارات لسباق البحرين

كانت مكلارين هي الأكثر عدائيّة في خياراتها من الإطارات بين فرق الفورمولا واحد العشرة لجائزة البحرين الكبرى، إذ سيعتمد فرناندو ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن تسع مجموعات من الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" لكلّ منهما.

إطارت بيريللي

إطارت بيريللي

أندرو هون / صور لات

لم يتّبع فريقٌ آخر مثل تلك المقاربة مع الإطارات، حيث آثر منافسو الحظيرة البريطانية من فرق خط الوسط: رينو، هاس وفورس إنديا اعتماد ثماني مجموعات من التركيبة الحمراء.

وبشكلٍ مثيرٍ للاهتمام، فقد عمدت فرق الصدارة الثلاثة إلى اختيارات شبه متطابقة من الإطارات، مع سبع مجموعات من إطارات "السوبر سوفت" لكلٍّ من سائقَي مرسيدس، فيراري وريد بُل، وهي وجهة اتّبعتها كذلك كلٌّ من ويليامز، تورو روسو وساوبر.

ويتمثّل الفارق الوحيد بين فرق الصدارة الثلاثة في أنّ مرسيدس تملك التوازن المعتاد بين سائقَيها، حيث سيعتمد لويس هاميلتون مجموعتين من الإطارات المتوسطة "ميديوم" وأربعٍ من الإطارات اللينة "سوفت"، رفقة سائقي فيراري وريد بُل، في حين يعتمد فالتيري بوتاس مجموعة واحدة من التركيبة المتوسطة وخمسٍ من إطارات "السوفت".

جديرٌ بالذكر أنّ سباق البحرين سيشهد أوّل ظهورٍ للإطارات المتوسطة "ميديوم" في موسم 2018. إذ كانت إطارات "السوفت" هي التركيبة الأقسى بين خيارات جائزة أستراليا الكبرى والتي تمّ استخدامها على نحوٍ واسع خلال السباق.

ويتمثّل أحد الأهداف الرئيسية لمزوّد إطارات البطولة بيريللي هذا الموسم في ضمان إمكانية استخدام جميع أنواع التركيبات خلال أحد السباقات.

"سار سباق أستراليا كما توقّعنا، بالنظر إلى الأرقام التي قمنا بتجميعها يوم الجمعة" قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي ماريو إيزولا لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "بالطّبع تمثّلت توقّعاتنا في البداية بأن يشهد السباق توقّفين، لكنّنا رأينا بوجهٍ عامٍ أنّنا تمكّنا من تقليل مستويات التآكل مقارنة بالأرقام التي حصلنا عليها قبل السباق. فجميع التركيبات الثلاث كانت مناسبة للسباق، لذا لم تخرج إحداها من اللعبة. إذ لم نرَ أيّة شقوق أو تحبّب بالشكل الذي قد يؤثّر على أداء الإطارات".

في المقابل يتوقّع إيزولا أن تُمثّل حلبة الصخير البحرينية اختبارًا أصعب لإطارات 2018 من حلبتَي برشلونة وملبورن.

حيث قال: "الأجواء في البحرين مختلفة، فالطقس أكثر سخونة، ويتمحور الأمر بشكلٍ أكبر بكثيرٍ حول التماسك، لذا عادة ما نختبر مزيدًا من التآكل على الإطارات الخلفية. لهذا قرّرنا اعتماد التركيبات: المتوسطة، اللينة وبالغة الليونة".

واختتم: "العام الماضي، ومع تواجد تركيبة جديدة أقسى، شهدت السباقات مزيجًا من استراتيجيات التوقّف الواحد والتوقّفين، لذا ومع وجود تركيبة جديدة ألين هذا العام، ينبغي أن نرى كذلك مزيجًا بين توقّفٍ وحيد وتوقّفين خلال السباقات، إذ سيكون الوضع متّجهًا أكثر نحو التوقّفين. لكن يتعيّن علينا الوضع في الاعتبار ما ستفرضه حلبة البحرين من قيود، إذ ستكون مستويات التآكل على الإطارات الخلفية مرتفعة".

Selected sets per driver
اختيارات الإطارات لكلّ سائق

الصورة بواسطة: بيريللي

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق حلبة مرسى ياس لن تُدخل أية تعديلات على المسار في 2018
المقال التالي مكلارين وفورس إنديا ترغبان بالتحقيق في علاقة العمل بين هاس وفيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط