اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين: ألونسو وفاندورن يستحقان الكثير من اﻹشادة في تحسّن أداء سيارة 2019

اعترف مدير فريق مكلارين أندرياس سيدل بأنّ فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن يستحقان الكثير من الفضل في مساعدة مكلارين على تطوير سيارة أكثر تنافسيّة لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

على الرغم من أنّ كلا السائقان أعربا عن خيبة أملهما من قدرة مكلارين التنافسيّة خلال الأعوام الأخيرة، إلّا أنّ سيدل يعتقد بأنّ المهمة التي قاما بها من خلال دفع الفريق نحو الوجهة التطويرية الصحيحة للمستقبل كانت بغاية الأهمية ﻹعادة مكلارين إلى المنافسة من جديد.

وقد استطاع فريق مكلارين خلال الجولات الأخيرة من الموسم الجاري للبطولة التواجد في مركز "أفضل البقية" خلف الفرق الثلاثة الأولى.

وعندما سُئِل سيدل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا توقّع تحقيق مكلارين لخطوة كبيرة لهذا الموسم، أجاب قائلاً "لا أعتقد بأنّ أحدًا داخل الفريق توقعها بعد إنهائنا للموسم الماضي مع تاسع أسرع سيارة".

اقرأ أيضاً:

وأكمل "هذا يدّل ببساطة على أنّ الكثير من التغييرات التي حدثت منذ العام الماضي بدأت تؤتي ثمارها. لقد قام الفريق بعملٍ جيد في إعادة سيارة هذا العام إلى المسار الصحيح. لقد فهم الكثير من خلال آراء السائقين من العام الماضي".

وتابع قائلاً "لهذا السبب علينا اﻹشادة بما قام به كل من فرناندو (ألونسو) وستوفيل (فاندورن) لإشارتهما إلى ماهية نقاط الضعف والاتجاه الذي كنا بحاجته لتطوير السيارة. بات كلّ شيء يؤتي ثماره الآن".

لا وقت للتراخي

بعد الجولة التاسعة من البطولة في النمسا، وتقدّم مكلارين بفارق 20 نقطة أمام رينو، يعلم سيدل جيدًا بأنه لا يمكن للحظيرة البريطانية الاستراحة أو التراخي لقدرة الصانع الفرنسي على العودة في الجولات المقبلة.

"إنّ الهدف بالنسبة لنا هو الاستمرار في تطوير السيارة" قال سيدل، ثم تابع "بالطبع نُريد الاحتفاظ بالمركز الرابع لفترة من الوقت، ولكننا رأينا بأن اﻷمور قد تتغيّر بسرعة مرّة أخرى. لا زالت المعركة متقاربة".

وأضاف "إنّ الفروقات الموجودة الآن لا تُعتبر كبيرة فيما يتعلق بمسافة السباق، لذلك من المهم ألّا نتحمّس حيالها، إذ يجب الحفاظ على تركيزنا في مواصلة العمل على نقاط ضعف السيارة التي لا تزال موجودة".

وأكمل "كانت لدينا رابع أفضل سيارة خلال السباقَين الأخيرين، لذلك نحن نستحق التواجد في المركز الرابع في بطولة الصانعين. ولكن علينا أن نكون صادقين: لم تكن لدينا رابع أسرع سيارة قبل سباق فرنسا".

واختتم "كانت لدينا خامس أو سابع أسرع سيارة ولكننا كنا في النهاية نحتلّ المركز الرابع بسبب تمتعنا باعتمادية وتوقفات صيانة واستراتيجيات أفضل أو فهم أفضل للإطارات".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد: إعلان كوبتسا "سائق اليوم" في النمسا كان "خطأ تقنياً"
المقال التالي ريد بُل لا تعرف السبب الكامل وراء سرعتها في النمسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط