اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس واجهت شكوكًا حول قدرة هاميلتون على الانطلاق وإكمال سباق كندا

لم تعلم مرسيدس ما إذا كان لويس هاميلتون سيكون قادرًا على الانطلاق في سباق جائزة كندا الكبرى كون سيارته كانت "مفكّكة إلى أجزاء" صباح يوم الأحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

غلين دنبار / صور لات

حقّق هاميلتون فوزه الخامس هذا الموسم من أصل سبعة سباقات بعد معركة طويلة الأمد مع سيباستيان فيتيل، الذي فاز على المسار قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني نتيجة عقوبة 5 ثوانٍ إثر واقعته مع هاميلتون.

وكشف توتو وولف مدير فريق مرسيدس عن أنّ تبديل النظام الهيدروليكي على سيارة هاميلتون زاد من الدراما التي واجهها الفريق ضمن عطلة نهاية أسبوع صعبة بالفعل على حدّ تعبيره.

وقال النمساوي: "ما بدا فوزًا مثّل عطلة نهاية أسبوع صعبة للفريق خلف الأضواء. كانت لدينا سيارة مفكّكة إلى مليون جزء بسبب تسرّب هيدروليكي".

وأضاف: "لم نكن متأكّدين من قدرتنا على التسابق بالسيارة، وقدرتها على إكمال السباق. كما أنّ نصف الفريق كان يُعاني من نزلة برد، وهو ما لم يره أحد. إنّها مسألة مواصلة العمل فقط".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "كما كان لدينا محرّك انفجر على سيارة لانس سترول، وهو ما لم نعلم إن كان سيُؤثّر علينا. كانت من بين أكثر عطل نهاية الأسبوع صعوبة بشكلٍ عام، بالرغم من أنّها لم تبدُ كذلك من الخارج".

وكان سترول سائق ريسينغ بوينت قد خسر حصّة التجارب الثالثة بعد احتراق محرّكه الجديد بالكامل الذي قدّمته مرسيدس عبر "المرحلة 2" وهو ما أثار قلقها.

وكانت مرسيدس قد شرعت في استخدام المحرّك المحدّث بدءًا من جولة كندا على جميع السيارات المتزوّدة بوحدة طاقتها، لكنّ وولف أوضح أنّ الفريق لم يكن ليُخفّض طاقته إثر حادثة سترول.

ولم تقع أيّة مشاكل إضافيّة في بقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع، بالرغم من أنّ درجات الحرارة العالية في مونتريال كانت تعني معاناة الفرق من ارتفاع مفرط لحرارة المكابح.

وقال وولف أنّه واجه مصدر قلقٍ إضافي قرب نهاية السباق عندما ضغط هاميلتون لمحاولة تجاوز فيتيل بالرغم من أنّه كان يعلم بحاجته فقط للبقاء ضمن مجال 5 ثواتٍ خلف سائق فيراري من أجل الفوز.

وقال وولف: "أعتقد أنّنا أردنا أن نثبت موقفًا بأنّه كان ليتمكّن من تجاوزه على الحلبة والقول: لقد فزت على المسار. وذلك عوض الفوز من خلال عقوبة الثواني الخمس".

وأكمل: "ذلك ما أردنا تحقيقه. علمت ذلك، لم أكن مرتاحًا كون حرارة المكابح ارتفعت بشكلٍ مفرط. لكنّني أعتقد بأنّ ذلك كان سلوك متسابق وقرار متسابق".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف: الاعتقاد بأنّ تغيير القوانين سيُقارب أداء الفرق "خاطئ"
المقال التالي براون يودّ من الفورمولا واحد تفسيراً أفضل لقرارات العقوبات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط