اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس "منزعجة" من سير جائزة سنغافورة على ذلك النحو الخاطئ

يشعر فريق مرسيدس للفورمولا واحد بـ "الانزعاج" بعد أن سارت عطلة نهاية أسبوع جائزة سنغافورة الكبرى "على نحوٍ خاطئ جدًا" بناءً على ما قاله توتو وولف مدير الفريق.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ليونيل نغ/ صور ساتون

رُشّحت مرسيدس لتكون الأوفر حظًا على حلبة الشوارع المتطلّبة للارتكازيّة، لكنّها اكتفت بالمركزين الرابع والخامس في السباق وفشلت في تحقيق منصّة التتويج للمرّة الثانية فقط هذا الموسم.

وجاء ذلك بالرغم من انطلاق لويس هاميلتون متصدّر ترتيب النقاط من المركز الثاني وحفاظه عليه في الفترة الأولى، لكنّ البريطاني خسر لاحقًا بعد إجرائه لتوقّفه الوحيد بعد منافسيه بعدّة لفّات.

وبحديثه بعد السباق، اعترف وولف بأنّ نتيجة عطلة نهاية الأسبوع كانت "محبطة" وأنّه شعر بأنّ الفريق "لم يُحسّن ما كان من الممكن تحسينه".

وقال: "يُمكنني إخباركم بأنّنا غاضبون جميعًا واجتمعنا نسبيًا مع المهندسين والسائقين وهناك شعور عام بأنّنا أخطأنا، سارت عطلة نهاية هذا الأسبوع بشكلٍ خاطئ جدًا".

وأضاف: "أعتقد بأنّ المزاج الذي نشعر به كلّنا هو الانزعاج لخسارتنا للكثير من الفرص. لا يُوجد أحد في الفريق لا يُعاني من ذلك الشعور".

اقرأ أيضاً:

وفي حين أنّ وولف شعر بأنّ أغلب الضرر وقع في التصفيات، كونها "العامل الأكثر حسمًا في سنغافورة"، فقد اعترف كذلك بأنّ الفريق قلّل من تقدير عمليّة التوقّف المبكّر من أجل التجاوز عندما ترك هاميلتون على الحلبة لفترة أطول في المرحلة الأولى.

وقال النمساوي: "فرّطنا في فرصة التوقّف الأبكر الذي فاجأ حتّى فيراري ربّما، أعني مدى قوّته في هذا السباق".

وأكمل: "تمحور الأمر منذ ذلك الحين حول حماية المركز في مواجهة ماكس أو محاولة السعي وراء الفوز، وهو ما كان يقتصر على نسبة مئويّة صغيرة، لكنّنا جازفنا بالتضحية بالمركز الثالث واستعنّا بدعم فالتيري في ذلك الوضع".

وأردف: "كانت مجازفة، وكنت قد تتخيّل رؤية فيراري تحصل على نهاية مختلفة للسباق أيضاً (يتراجع أداء إطاراتها في النهاية)".

وواصل شرحه بالقول: "هل كنّا لنجري توقّف هاميلتون أبكر؟ لا. خسرنا في تلك المرحلة المركزين الأوّل والثاني، تمحور الأمر حول حماية المركز الثالث في مواجهة ماكس، وشعرنا بأنّ الإطارات كانت لا تزال تمتلك المزيد (من العمر)، وكانت فرصتنا الوحيدة محاولة البقاء لفترة أطول وكان هناك الكثير من الزحام مع لانس سترول وأنطونيو جيوفينازي، وكانت سيارتا فيراري تقتربان سريعًا، لذا أملنا أن يُوقف ذلك قطار فيراري".

واختتم حديثه بالقول: "لكن في الحقيقة تراجعت أزمنة لويس حينها لتُصبح أبطأ من أزمنة جيوفينازي، هكذا من العدم، وحينها خسرنا اللعبة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير مُحبط من استراتيجية فيراري "غير المنصفة" في سباق سنغافورة
المقال التالي فيراري فكّرت بمبادلة مركزَي فيتيل ولوكلير في سنغافورة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط