اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس متفاجئة بالفارق الضئيل مع فيراري في مونزا

اعترف لويس هاميلتون بأنه تفاجأ بالفارق الذي فصل فريقه عن فيراري خلال التجارب الحرّة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2019.

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

زاك موجر/ صور لات

تمتعت فيراري بسرعة ملحوظة على المقاطع المستقيمة الطويلة خلال موسم 2019 حيث تمكّن سائقها شارل لوكلير من تحقيق فوزه الأوّل بالفئة الملكة خلال الجولة الماضية على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية.

وبينما كان من المتوقّع أن تظهر فيراري بصورةٍ أفضل في مونزا نظرًا للمقاطع المستقيمة الطويلة التي تُميّز الحلبة، استطاع هاميلتون تحقيق المركز الثاني خلال التجارب الحرّة الثانية بفارق 0.068 ثانية عن لوكلير.

"لا يختلف الأمر بشكل كبير عمّا كان عليه خلال السباق الأخير" قال هاميلتون، مضيفًا "من الواضح بأنّ فيراري سريعة على المقاطع المستقيمة، ولكننا تنافسيين للغاية على محاكاة السباق، إلّا أننا وحتى الآن نبدو أقرب إليهم على مدار اللّفة الواحدة. يبدو بأننا سنخوض معركة متقاربة".

وأكمل "إنه أمر مفاجئ بالتأكيد، ولكن بصراحة لا أعلم ما الذي يُمكن توقعه لهذا الأسبوع، بصرف النظر عن سرعة فيراري على المقاطع المستقيمة".

وتابع قائلاً "ولكن هناك عدد لا بأس به من المنعطفات والتي نستطيع من خلالها تعويض بعض الوقت، فيراري ليست سريعة كما يجب عليها، لذلك هناك نوعٌ من التوازن. لا زلت أعتقد بأنه سيكون سباقًا صعبًا للغاية، ولكننا على مستوى مماثل من فيراري وهذا أمرٌ رائعٌ جدًا".

من جانبه، أحرز فالتيري بوتاس المركز الرابع، أبطأ بثلاثة أعشار من الثانية عن هاميلتون، بيد أنه يشعر بأن يومه كان أكثر إيجابية ممّا أظهرته الأزمنة المسجّلة.

وقال "لم أحصل على فجوة هوائية جيدة خلال لفتي السريعة، وبخلاف ذلك كان الوضع جيدًا، وإيجابيًا للغاية على محاكاة السباق. لذلك كان لديّ شعورٌ جيد داخل السيارة مع كمية كبيرة من الوقود".

وأضاف "علمنا مع مجيئنا لحلبة مونزا بأنّ فيراري ستكون قويّة، ولكننا لم نكن بحالةٍ أسوأ من سبا، لذلك نمتلك فرصة جيدة في هذا الأسبوع".

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت مرسيدس ستكون قادرة على المنافسة على تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الغد، أجاب الفنلندي قائلاً "أعتقد بأننا نمتلك الفرصة. نحن بحاجة بالتأكيد إلى إعدادٍ مثالي للسيارة مع فجوة هوائية ممتازة. هذا هو المفتاح".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو: قوانين 2021 الجديدة "فرصة جيّدة" للعودة إلى الفورمولا واحد
المقال التالي لوكلير: نتائج الجمعة لا تعكس "الصورة الحقيقيّة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط