اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس لن تضغط من أجل تواجد جائزة ألمانيا الكبرى ضمن روزنامة 2020

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ الصانع الألماني لن يتدخل من أجل الحفاظ على جائزة بلاده ضمن روزنامة موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

 تمّ إنقاذ سباق ألمانيا لهذا الموسم بعد محادثة غير رسمية بين رئيسَي الفورمولا واحد تشايس كاري وشون براتشز وبين الإدارة العُليا لمرسيدس العام الماضي والتي تمخّض عنها تدفق في التمويل ورعاية رئيسية للحدث من قِبَل العلامة الألمانية.

إذ وقعت حلبة هوكنهايم وفقًا لذلك صفقة لعام واحد مع خيار للتواجد في موسم 2020، والذي يبدو من غير المرجّح أن تُفعّله الفورمولا واحد وذلك بسبب أنّ ذلك السباق من بين الأقلّ درًّا للربح على الروزنامة من حيث رسوم الاستضافة.

ومع قدوم سباقَي فييتنام وهولندا إلى البطولة، وزيادة احتمالية بقاء إسبانيا على الروزنامة، فقد تشهد البطولة إقامة 22 سباقًا في 2020 حتّى من دون سباق ألمانيا.

اقرأ أيضاً:

"تمّ حسم صفقة العام الماضي بطريقة عفوية، إذ اجتمعنا في صباح أحد أيام الأحد مع تشايس وشون، حيث سألا إذا ما كنّا قادرين على المساعدة في تمويل الجائزة وتقليص الفارق" قال وولف.

وأضاف: "في غضون نصف ساعة وصلنا لاتّفاق من أجل الإبقاء على جائزة ألمانيا الكبرى. لكنّ ذلك ليس أمرًا يُمكننا مواصلته. ولا سيّما كوني أعتقد أنّه لا ينبغي أنّ نتدخّل في هذه الأمور التي تخصّ ليبرتي ميديا والفورمولا واحد، إذ يعود إليهم الأمر في تحديد الحلبات التي ستكون داخل وخارج روزنامة البطولة".

كما شدّد وولف على أنّ مرسيدس لا ترغب بالتدخّل في الضغط من أجل إقامة سباق في موطنها، على الرُغم من القيمة الواضحة لشركة بحجمها.

"في البداية أعتقد أنّه من المشجّع للغاية أنّ هنالك اهتمام كبير باستضافة السباق. حيث تواجه ليبرتي مشكلة كبيرة تتمثّل في وجود طلب أكثر ممّا تستطيع توفيره، وهذا جيّد للرياضة، وكذلك للفرق، كوننا في النهاية نتشارك جزءًا كبيرًا من الجوائز المالية" قال وولف.

وتابع: "نرغب بالإبقاء على الوضع هكذا، كون ذلك هو قرار تشايس وفريقه وهم من سيحددون الوجهة التي نسلكها".

واختتم: "جائزة ألمانيا مهمة بالنسبة لنا بكلّ تأكيد، دايملر شركة ألمانية، وهنالك الكثير من الأقارب والأصدقاء هناك، بيد أنّه لا يُمكننا التدخّل في عملهم. بوسعنا تشجعيهم للنظر إلى هذه الجائزة، لكنّ القرار بيد تشايس في النهاية".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق المكسيك تتجه إلى توقيع عقد جديد مع الفورمولا واحد
المقال التالي شتاينر: ليس هناك أي خطأ في قيادة ماغنوسن الدفاعية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط