اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس ستؤخر اعتماد أوامر الفريق قدر الإمكان

لا يرى فريق مرسيدس أيّة حاجة لفرض أوامر الفريق في الوقت الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيُحاول تأخير اعتمادها قدر الإمكان.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: مانويل غوريا / صور ساتون

قال الفريق قبيل جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا بأنه سيُقرّر بعد السباق ما إذا كان من المنطقيّ الطلب من فالتيري بوتاس لعب دور السائق الثاني ومساندة زميله لويس هاميلتون في معركته على البطولة أمام سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

ولكن مع نجاح البريطاني في توسيع صدارته إلى 30 نقطة عقب فوزه بسباق مونزا، بعد حصوله على المساعدة من قبل بوتاس الذي عرقل كيمي رايكونن لعدّة لفات من دون أن يدّمر سباقه الخاص، ترى مرسيدس عدم الحاجة إلى التدخل وفرض أوامر الفريق الآن مع تبقي سبع جولات على نهاية الموسم.

وقال مدير فريق مرسيدس توتو وولف "لا أحبّ أوامر الفريق، إذ لا أعتبرها جيدة ومفيدة للرياضة، وهي غير جيدة كذلك بالنسبة للسائقَين".

وأضاف "لا يُريد هاميلتون الحصول على أيّ شيء كهدية، ولا يُريد بوتاس التخلي عن شيء لزميله. نحن ننظر إلى المسألة في كلّ سباقٍ على حدة".

وأكمل "لقد تطرقنا إلى ذلك صباح يوم السباق مع سيناريوهات مختلفة حيث لم يكن هناك ضرورة لاعتمادها، وسنرى ماذا سيحدث في سنغافورة. أريد تأخير اعتماد تلك الأوامر قدر الإمكان".

بوتاس يُقدم المساعدة

ممّا لا شكّ فيه بأنّ بوتاس لعب دورًا محوريًّا في فوز هاميلتون بالسباق بعد حجز رايكونن وراءه لعدّة لفات خلال القسم الثاني من السباق.

مع بقاء بوتاس على أرض الحلبة من دون توقف وعرقلته لمواطنه الذي لم يتمكّن من تجاوزه، استطاع هاميلتون تقليص الفارق مع سائق فيراري قبل أن يتمكّن في وقتٍ لاحق من تجاوزه بعد تآكل إطارات الأخير بشكل كبير.

وعلى الرغم من أنّ قرار إبقاء بوتاس على أرض الحلبة بدا وكأنه لا يصبّ في مصلحة الفنلندي، إلّا أنه ساعد كلا سائقَي مرسيدس.

وأضاف وولف "إنّ استراتيجية بوتاس لم تعمل لصالح هاميلتون فقط من خلال إبقاء رايكونن خلفه، ولكنها ساعدته شخصيًا كذلك. كنا نعلم بأنه يجب علينا إبقاؤه خارجًا لفترة أطول كوننا خسرنا المركز بالفعل إلى فيرشتابن".

وتابع قائلاً "وبالتالي كنا بحاجة إلى إبقائه لأطول فترة ممكنة قبل تغيير إطاراته بهدف الحصول على مجموعة أجدد في المراحل الأخيرة من السباق. بقاؤه على الحلبة كان أفضل فرصة له للصعود لمنصة التتويج".

من جانبه، بدا بوتاس واقعيًا حيال فرصه لهذا الموسم إذ أوضح بأنه منفتح على مساعدة هاميلتون بالفعل عندما تكون الظروف منطقية.

وقال "لم تكن المسألة وكأنني أضحي بسباقي في مونزا طالما بقي رايكونن ورائي. لو تجاوزني، حينها كنت سأخسر بعض الوقت. لا أعتقد بأنني خاطرت بنتيجتي إذ ساعدتني هذه الاستراتيجية في الحصول على الفرصة لمهاجمة فيرشتابن".

واختتم "بصراحة، أصبح الفارق بيني وبين هاميلتون كبيرًا. لذلك أنا جاهز للتعاون عندما يكون الأمر معقولاً. نحن هنا كفريق ويجب علينا أن نكون واقعيين. يُريد الفريق الفوز بالبطولتَين".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وايتينغ سيجري "حوارًا بسيطًا" مع فيرشتابن حيال تعليقاته على اللاسلكي
المقال التالي ميشلان قد تعيد "معركة إطارات" جديدة كمزوّد وحيد لإطارات الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط