اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس تُطلق مقاتلتها الجديدة "دبليو10"

كشف فريق مرسيدس النقاب عن مُقاتلته الجديدة "دبليو10 إي كيو باور+" التي سيُدافع بها عن لقبيه خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مرسيدس "دبليو10"

مرسيدس "دبليو10"

مرسيدس ايه ام جي

سيارات 2019

جميع سيارات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2019

سيارة مرسيدس دبليو10
سيارة مرسيدس دبليو10
سيارة مرسيدس دبليو10

بعد أسبوعٍ أطلق فيه الفريق عدّة صورٍ تشويقيّة بكسوة تمويهيّة لأجزاء مختلفة من السيارة، ظهرت "دبليو10" إلى العلن أخيرًا ضمن حدث إطلاقٍ عبر شبكة الانترنت.

وتميّزت السيارة الجديدة بتغيير على كسوتها، إذ غطّت النجوم الثلاثيّة معظم غطاء المحرّك بخلفيّة سوداء.

أمّا على الصعيد التقني فقد ظهرت بعض التفاصيل المميّزة على السيارة خاصة في منطقة الألواح الجانبيّة التي تبدو مختلفة عن كلّ السيارات الأخرى التي شاهدناها حتّى الآن.

وتسعى السهام الفضيّة إلى مواصلة سلسلة انتصاراتها، بعد أن عادلت رقم فيراري بتحقيق خمسة ألقابٍ مزدوجة متتالية، بالرغم من أنّ فيراري لا تزال تتقدّم من ناحية عدد ألقاب الصانعين المتتالية برصيد ستّة.

وواجهت مرسيدس تحديًا أكثر قوّة من قبل فيراري في آخر موسمين، بالرغم من أنّ الحظيرة الإيطاليّة وسائقها سيباستيان فيتيل خسرا فرصة المنافسة حتّى النهاية نتيجة سلسلة من الأخطاء في النصف الثاني من الموسم.

ويُواصل الفريق التعويل على تشكيلة سائقيه المتكوّنة من بطل العالم خمس مرّات لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس في العامين الماضيين لهذا الموسم أيضاً.

كما تعاقد مع ستوفيل فاندورن سائق فريق مكلارين السابق لمساعدته ضمن أعمال المحاكاة التي باتت تُمثّل جزءًا مهمًا من عطلة نهاية الأسبوع لبلوغ الإعدادات المثاليّة.

وقال توتو وولف مدير الفريق حيال السيارة الجديدة: "سيكون موسم 2019 تحديًا جديدًا لجميعنا. تغيّرت القوانين بقدرٍ كبيرٍ إلى حدٍ ما. تعيّن علينا البدء من الصفر، ونحتاج لإثبات أنفسنا مجدّدًا في مواجهة توقّعاتنا الخاصة وفي مواجهة منافسينا".

وأضاف: "نبدأ الموسم بصفرٍ من النقاط، لذلك لا نأخذ أيّ شيء على أنّه مُسلّمٌ به ولا يوجد أيّ شعورٍ بالاستحقاق المباشر للتواجد في الأمام. في الحقيقة يُمكن لأيّ فريق أن يحظى بفرصة المنافسة على اللقب عندما تتغيّر القوانين في موسمٍ جديد، ونرى الجميع على أنّه تهديدٌ محتمل".

وأردف: "لا يسعنا الانتظار حتّى التوجّه إلى المسار في برشلونة ومقارنة أنفسنا بنتائج المحاكاة الخاصة بنا لرؤية ما إذا كانت توقّعاتنا ستتجسّد على المسار".

وأكمل: "سنركّز على أنفسنا، ونبني الأداء ونأمل أن نكون جاهزين للحصّة التنافسيّة الأولى يوم السبت في ملبورن".

وبالرغم من أنّ سيارة "دبليو10" قد تمّ تعديلها لتتناسب مع القوانين الجديدة، إلّا أنّها حافظت على ذات طول قاعدة عجلات سابقتها.

وقال جايمس أليسون المدير التقني للفريق حيال ذلك: "ستكشف نظرة مقرّبة أنّ تطبيق هذا المفهوم التصميمي قد تمّ تحسين أكثر".

وأضاف: "كلّ مكوّن قد بات أضيق وأنحف، كلّ تغيير سمح لنا بتحسين الأداء الانسيابي أكثر ممّا كان ممكنًا لو تقبّلنا قيود تصميم 2018".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ويليامز تتخلى عن خطة تجربة سيارتها قبل التجارب الشتوية
المقال التالي مرسيدس صمّمت محرّكًا جديدًا بالكامل لموسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط