اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تطلب الحصول على أجوبة عقب مخاوف من استفادة فيراري من نفق الهواء

قامت مرسيدس بإرسال خطاب خطي إلى حُكام الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) على هامش سباق جائزة أبوظبي الكُبرى تطلب منهم الحصول على توضيحات حول القواعد المُنظمة لاستخدام نفق الهواء، في أعقاب المخاوف من الشراكة التقنيّة الجديدة بين فيراري وهاس.

كيمي رايكونن، فيراري

أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري

تساءَل بعض مُنافسي الحظيرة الإيطالية عن كيفيّة تمكّن فيراري من إدخال حزمة كبيرة من التعديلات في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى على الرُغم من القيود الجديدة التي فرضت على نفق الهواء وأنظمة ديناميّة الموائع الحسابيّة "سي أف دي".

وأشار البعض إلى أنّ فيراري قامت باستخدام نفق الهواء لوقت إضافي من المسموح به وذلك عبر استفادتها من شراكتها مع الوافد الجديد إلى البطولة هاس، فضلاً عن إمكانيّة تبادل المعرفة والأفراد وبعض الأجزاء المُتعلقة بالسيارات بين الحظيرتين.

هذه التطورات الجديدة دفعت بالاتحاد الدولي للسيارات إلى فتح تحقيق بشكل رسمي حيث أُرسل مُنسق القسمين التقني والرياضي في الهيئة الناظمة مارسين بودكوفسكي - والذي سبق له العمل كرئيس للطاقم الانسيابي في مكلارين، كما عمل كذلك في صفوف فيراري - إلى مارانيللو من أجل الاطلاع عن كثب عن برنامج نفق هواء فيراري.

ومع ذلك، لم يعثر بودكوفسكي على أيّ شيء مُريب للشك.

ومع استمرار المُحادثات بين فيراري والاتحاد الدولي للسيارات لمُعظم فترات الموسم، علِم موقع موتورسبورت.كوم بأنّ الصانع الألماني قد نُصح بضرورة نقل المسألة إلى حُكّام السباق.

وتُشير مصادر فريق مرسيدس بأنّه تمّ إرسال خطاب خطي إلى الاتحاد الدولي للسيارات يطلب الصانع الألماني من خلاله توضيحات عمّا هو مسموح وغير مسموح في الشراكة بين فرق الفورمولا واحد.

وقد كشف مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ المسألة ليست شكوى إو احتجاج ضد فيراري، ولكن فريقه يُريد الحصول على إجابات واضحة عمّا يُمكن أن يُقدم على فعله إذا قرر سلوك نفس الطريق في المُستقبل.

وقال وولف لموقعنا موتورسبورت.كوم: "نُريد الحصول على توضيحات إذ لا نستهدف أيّ فريق".

وأضاف: "نحنُ نسعى للحصول على بعض الأجوبة التي لم نحصل عليها بشكل واضح من قبل الاتحاد الدولي للسيارات في وقت سابق، إذ أعتقد بأنّ الجميع يرغبون بمعرفة ماهية الوضع الحالي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيريز منتعشٌ بعد أفضل تجارب جمعة في الموسم الحالي
المقال التالي روزبرغ يحافظ على أفضليّته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط