اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس "تشعر بالفضول" لمعرفة ما إذا كانت قد حلّت مشاكل سنغافورة

أشارت مرسيدس إلى أنّها تنتظر "بفضولٍ" لمعرفة ما إذا كانت قد تغلّبت على المشاكل التي واجهتها الموسم الماضي ضمن سباق جائزة سنغافورة الكبرى، قُبيل عودتها إلى حلبة شوارع مارينا باي عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

أكس بي بي Images

نيكو روزبرغ، مرسيدس يتجاوز زميله بالفريق لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس ونيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس

عانى الفريق المُتمركز في براكلي من أسوأ تأدياته في السنوات الأخيرة خلال سباق مارينا باي موسم 2015، حيث لم يستطِع لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ تقديم أداءٍ جيّد بسبب إطاراتهما.

وعلى الرُغم من أنّ الفريق يرى بأنّ التّحليلات التي تمّت عقب السباق لمعرفة ما حدث قدّمت إجاباتٍ حول كيفيّة تحسين إدارة وإعدادات الإطارات، إلّا أنّها لن تعرف صحّة تقدّمها حتّى عودة قطار الفورمولا واحد إلى سنغافورة.

وقال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ هذه المشكلة تمّت مناقشتها من قِبَل الفريق خلال جائزة إيطاليا الكبرى، إذ أنّه اعترف بأنّه ليس واثقاً تماماً من آماله في عدم مواجهة هذه المشاكل مرةً أخرى.

وقال وولف: "ناقشنا الأمر خلال اجتماعنا الموجز الخاص بسباق سنغافورة، إذ أنّنا لم نكُن تنافسيّين الموسم الماضي وأعتقد بأنّنا فهمنا السبب".

وأضاف: "حصلنا على بعض الاستنتاجات التي ساعدتنا في السباقات اللّاحقة وخلال الموسم. لذا في سباق سنغافورة المقبل سنختبر ما إذا كانت استنتاجاتنا صحيحةً أم لا".

وأشار وولف إلى أنّ المشاكل التي واجهتها مرسيدس الموسم الماضي في سنغافورة لم تكُن نتيجة خطأٍ واحد، بل عاصفة من الظروف المتعلّقة بإعدادات السيارة وحرارة الإطارات.

وأضاف وولف في هذا الصّدد: "لا يوجد خطأٌ بعينه، إذ ليس هناك شيءٌ واحد سار بشكلٍ خاطئ، بل العديد من الأشياء التي حدثت معًا، ما يجعلني متحمّسًا وفضوليًا حيال ما سيحدث في سنغافورة. إذ يُمكنك أن ترى أنّ ما نجحنا به هو جعل سيارتنا أفضل الحلول الوسطيّة. لدينا 21 سباقاً على مدار الموسم، إذ يتوجّب علينا امتلاك تركيبة مُتّسقة بين الهيكل والمحرك تعمل جيّدًا على كلّ الحلبات".

وأكمل: "لكن لديك فِرقٌ تُقدّم مستوىً جيّد. لديك فريقٌ يؤدي بشكلٍ رائعٍ على حلبة مثل سنغافورة بارتكازيةٍ عالية، لكنّه غير تنافسيّ على حلبة كمونزا. بعد ذلك يُمكنك الخوض في لعبة اللّوم والقول بأنّ المحرك ليس جيّدًا بالشكل الكافي. لكن إن كانت سيارتك تولّد الكثير من الجر وزاوية ميلان كما لو أنّها ستقف على مقدّمتها، فلا تتوقّع أن تكون سريعًا على الحلبات ذات الخطوط المستقيمة. الأمر يعتمد على إيجاد التركيبة المُثلى ودعنا نرى ما سيحدث في سنغافورة".

دعم نيكو روزبرغ قناعة وولف بأنّ مرسيدس لن تشعر بأريحيةٍ كاملة عند عودتها إلى سنغافورة.

حيث قال السائق الألماني: "لا يُمكننا الذهاب إلى هناك بثقةٍ زائدة، إذ كنّا متأخرين بفارقٍ كبيرٍ الموسم الماضي. كنّا متأخرين بفارق 1.8 ثانية في التجارب التأهيليّة، إن لم أكُن مخطئًا. وهذا فارقٌ ضخم".

وأردف: "لقد كان أصعب سباقاتنا على الإطلاق على الأرجح في الأعوام الأخيرة، لذا سيمثّل السباق تحديًّا كبيرًا جدًا بالنسبة لنا. لكنّ الفارق ال1.8 ثانية؟ لن يكون من السهل تحسينه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رايكونن: "تفاصيل صغيرة" هي المفتاح لمجاراة فيتيل
المقال التالي رينو تعتزم تأخير اتّخاذ قرارها حيال تشكيلة سائقيها للموسم المقبل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط