اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تدعم الفرنسي إستيبان أوكون في سلسلة سباقات الـ«جي.بي3»


أعلنت شركة مرسيدس اليوم الخميس عن دعمها بشكل رسمي للسائق الفرنسي إستيبان أوكون الحائز على بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي، مع خيار تعاقدي للمُستقبل.

وقالت مرسيدس بأنها ستدعم السائق الشاب البالغ 18 عامًا - والذي تمكّن من التغلّب على الهولندي ماكس فيرشتابن العام الماضي - في موسمه الأوّل من سلسلة الـ«جي.بي3» لعام 2015 التي من المُقرّر أن تنطلق نهاية الأسبوع الجاري على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

ويُعتبر أوكون واحدًا من أبرز الأسماء الناشئة في رياضة السيارات، إذ ستُحاول مرسيدس التركيز على جهوده من أجل إدخاله بطولة الفورمولا واحد في المُستقبل بعد حصده للقب الفورمولا 3 عبر تحقيقه لـ9 إنتصارات وصعوده لمنصّة التّتويج في 21 سباقًا.

وفضلاً عن مُشاركته في سلسلة الـ«جي.بي3» مع فريق «آي.آر.تي» في العام الحالي، فإنّ الفرنسي سيلعب أيضاً دور سائق التجارب والإحتياط لفريق مرسيدس في سباقات السيارات السياحيّة الألمانيّة «دي.تي.أم» ممّا سيُمكّنه من الحصول على خبرة كبيرة.

وكجزءٍ من الدعم المُقدّم من قبل مرسيدس فإنّ الشركة الألمانيّة تملك خيارًا تعاقديًّا من شأنه أن يمنح أوكون فرصةً ليكون سائقًا لمرسيدس-بنز في المُستقبل.

وتعليقًا على التعاون الجديد بين مرسيدس وأوكون، قال توتو وولف "أوكون يملك موهبة كبيرةً وهو واحدٌ من نجوم المُستقبل. أنا مسرورٌ لأننا وجدنا طريقًا جيدًا لمواصلة علاقته مع مرسيدس. سوف نقوم بمراقبة تقدّم أوكون عن كثب مع الكثير من الإهتمام على أمل أن يكون هذا العام مفتاحًا للعديد من الأعوام الكثيرة بيننا".

أمّا الفرنسي أوكون فقال "أنا فخورٌ حقًا لحصولي على دعم مرسيدس-بنز لهذا الموسم والثقة التي تمّ منحي إياها من قبل فريق الدي.دي.أم كي ألعب دور سائق التجارب والإحتياط. تركيزي منصّب حاليًا على الجولة الإفتتاحيّة من سباقات الجي.بي3 التي ستُقام هذا الأسبوع".

وإختتم "أتمنى أن أتمكّن من المُنافسة على اللّقب في عامي الأوّل عبر تسجيل نتيجة تنافسيّة في برشلونة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو تجلب نسخة مُعدّلة من مُحركها لسباق إسبانيا
المقال التالي بوتاس يُقلّل من شائعات توقيعه مع فيراري لعام 2016

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط