اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تُخمد شائعات خروجها من الفورمولا واحد بصفقةٍ جديدة مع بيتروناس

وضعت العلامة الألمانيّة مرسيدس حدًا لشائعات خروجها من بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية العام القادم من خلال الكشف عن تمديدٍ طويل الأمد لعقدها مع شركة بيتروناس الراعية في الشتاء الماضي.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

زادت التكهّنات حول مستقبل مرسيدس طويل الأمد في الفئة الملكة خلال الأسابيع الأخيرة، لا سيّما بعدما زعم محلل الفورمولا واحد في القناة الرابعة البريطانيّة إيدي جوردان بأنّ الصانع الألمانيّ قد يغادر البطولة عندما تنتهي صفقات رعايته مع بيتروناس و"يو بي اس" نهاية العام القادم.

وبينما نفت مرسيدس علانية تلك الادّعاءات، إلّا أنّها تحركت لتؤكّد صباح اليوم السبت وبما لا يدع مجالًا للشكّ بأنّها باقية في البطولة كونها قامت بالفعل بتمديد عقدها مع بيتروناس لفترةٍ لا تقلّ عن ثلاث سنواتٍ أخرى.

هذا وأكّد المدير التنفيذيّ لشركة بيتروناس داتوك وان زولكفلي وان أريفين بأنّ خروج جائزة ماليزيا الكبرى من روزنامة البطولة في العام القادم لن يؤثّر على مستقبل الشركة في الفورمولا واحد، كونها ملتزمة بالكامل مع مرسيدس.

حيث قال: "بدأ تواجدنا في رياضة السيارات في العام 1995، قبل بضعة أعوامٍ من السباق الأوّل في سيبانغ عام 1999. إذ ننوي المُضي في طريقنا".

وأضاف: "شراكتنا مع مرسيدس منحتنا نتائج إيجابيّة للغاية للعديد من السنوات إذ أنني مسرورٌ أن أعلن تمديد عقد رعايتنا مع الفريق".

يُذكر أنّ ادّعاءات جوردان قد أغضبت مدير فريق مرسيدس توتو وولف، الذي قال بأنّه من غير العادل نشر شائعات حيال مستقبل فريقٍ لديه العديد من الموظّفين.

"لقد قلت بأنّني مستعدٌّ لأيّ نوعٍ من المزاح مع إيدي" قال وولف، مُضيفًا: "لكنّني شخصيًا أتوقّف عن الضحك عندما يتعلّق الأمر بالمزاح على أكتاف 1500 موظّف يهتمّون بمستقبلهم المهني".

واختتم: "وقد قلت في حوارٍ معه أنّ ذلك موضوع جديّ للغاية بالنسبة لي. نحن لن نغادر الفورمولا واحد، لا أحد من رعاتنا سيغادر الفورمولا واحد كذلك، فنحن سعداء للغاية بالموقع الذي نتواجد فيه في الرياضة. إذ ينبغي عليه أن يتوقّف عن نشر تلك الشائعات والأخبار الزائفة للعالم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يتقدّم على فيتيل في التجارب الحرّة الأخيرة في سيلفرستون
المقال التالي مكلارين تتوقع بقاء ألونسو في الفورمولا واحد عقب اجتماع سيلفرستون

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط