اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تأخذ تهديد مكلارين ورينو "على محمل الجد"

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ الصانع الألماني يأخذ التهديد المحتمل لمكلارين ورينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد "على محمل الجدّ" إلى جانب كلٍ من فيراري وريد بُل.

فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا ولويس هاميلتون، مرسيدس

صور ساتون

فورمولا 1 2018

Alle Informationen zur Formel-1-Saison 2018, dem F1-Rennkalender, den neuen Regeln und Autos und den teilnehmenden Fahrern und Teams.

فرض فريق فيراري نفسه كأبرز منافسي مرسيدس في الموسم المنقضي، بينما حقّق فريق ريد بُل ثلاثة انتصارات وهو مرشّحٌ لتقديم أداء أكثر قوّة في 2018.

لكنّ وولف يعتقد بأنّ تاريخ مكلارين ورينو العريق في المنافسة على الألقاب يعني امتلاكهما للقدرة على العودة إلى مصاف فرق المقدّمة مجدّدًا.

وقال وولف لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هذه قمّة رياضة السيارات وتحتاج لاحترام كلّ فريق إلى جانب سائقي المقدّمة".

وأضاف: "نأخذ فيراري، وريد بُل، ومكلارين ورينو على محمل الجد. يُمكن لهم المنافسة على البطولة وقد يُفاجئنا البعض الآخر".

وتابع: "أريد الحفاظ على تواضعنا وتوقّع مواجهتنا لمنافسة من جميع تلك الفرق وفي حال تمكّنا من وضع النقاط على الحروف مثل العام الماضي فسنفوز بالسباقات وننافس حينها على البطولتَين، لكن في حال لم نقم بذلك فذلك يعني أنّنا لم نكن جيّدين بما يكفي".

وشهد الموسم الماضي فوز فيراري بالجولة الافتتاحيّة في أستراليا وبدت في عدّة مناسبات بأنّها تتّجه لوضع حدٍ لجفاف ألقابها الذي يعود إلى موسم 2007 عندما أحرز كيمي رايكونن آخر لقب للسائقين لصالح العلامة الإيطاليّة، في حين يعود آخر ألقابها في بطولة الصانعين إلى 2008.

وبعد تقدّمه ثنائيّة القلعة الحمراء في موناكو، أصبح سيباستيان فيتيل متقدّمًا بـ 25 نقطة على لويس هاميلتون سائق مرسيدس ضمن الترتيب العام.

لكنّ السهام الفضيّة استعادت أداءها في النصف الثاني من الموسم بينما واجهت فيراري سلسلة من العقبات تضمّنت أخطاءً قياديّة من السائقين وبعض مشاكل الموثوقيّة ما سمح لهاميلتون بتحقيق لقبه الرابع مع بقاء جولتَين على نهاية الموسم.

وقال وولف حيال التحدّي الذي فرضته فيراري في 2017: "أنا سعيدٌ بأنّنا حافظنا على هدوئنا، لدينا 11 انتصارًا مقابل 5 لفيراري وساعة التوقيت لا تكذب مطلقًا".

وأردف: "بالرغم من قول ذلك إلّا أنّه علينا الحفاظ على هدوئنا والإبقاء على أقدامنا على الأرض. كان بوسع فيراري الفوز بالمزيد من السباقات. نأخذها على محمل الجدّ كمنافسٍ حقيقي لموسم 2018 مثلما هو الحال مع الفرق الأخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روزبرغ ينتقد بيريللي لتعدّد ألوان إطاراتها لموسم 2018
المقال التالي ريكاردو: عليّ التقليل من "حساسيتي" حيال مشاكل الإعدادات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط