اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تُوقف مُحادثاتها مع ساوبر بخصوص فيرلاين في الوقت الحالي

أوقفت مرسيدس مُحادثاتها مع ساوبر بشأن احتماليّة انضمام باسكال فيرلاين إلى العلامة السويسريّة بينما تدرس السهام الفضيّة إمكانيّة انضمام السائق الألمانيّ إلى فريقها المصنعيّ بديلًا عن بطل العالم المُعتزل نيكو روزبرغ الموسم المُقبل.

باسكال فيرلاين، مانور

باسكال فيرلاين، مانور

أكس بي بي Images

باسكال فيرلاين، مانور
باسكال فيرلاين، مانور وجوردان كينغ، مانور
باسكال فيرلاين، مانور وإستيبان أوكون، مانور
فيليبى نصر، ساوبر
فيليبى نصر، ساوبر
باسكال فيرلاين، مرسيدس أثناء اختباره إطارات بيريللي 2017

لطالما وضع فيرلاين نُصب عينيه الارتقاء ضمن فِرق الفورمولا واحد في موسم 2017، في الوقت الذي آثرت فيه فورس إنديا الاستعانة بخدمات إستيبان أوكون عوضًا عنه، إذ كانت ساوبر إحدى الوجهات المُحتملة للألمانيّ.

جلست مرسيدس على طاولة النقاش مع مُدراء العلامة السويسريّة لبحث صفقة انتقال فيرلاين إلى صفوف ساوبر في 2017، لكن في معرض حديثه اليوم الثلاثاء، اعترف مدير قسم رياضة السيارات لدى الصانع الألمانيّ توتو وولف أنّه يتعيّن إيقاف تلك المحادثات في الوقت الحالي.

بات فيرلاين الآن المرشّح الأوفر حظًا ليرتقي إلى صفوف فريق مرسيدس المصنعيّ في أعقاب قرار نيكو روزبرغ الصادم بالاعتزال، على الرُغم من أنّ العلامة الألمانيّة تعي جيّدًا أنّ هناك مُجازفة بانضمام سائقٍ يافعٍ مثل فيرلاين إلى صفوف الفريق البطل.

خلال حديثه لوكالة الأنباء الألمانيّة «دي بي أي»، قال وولف: "مُحادثاتنا مع ساوبر في مرحلةٍ متقدّمة. إذ حظيت بمُحادثاتٍ جيّدة معهم خلال الأسابيع القليلة الماضيّة. لكن، نتيجةً للوضع الجديد فقد تعيّن إيقاف تلك المحادثات في الوقت الحالي".

من جانبه، يدعم وولف السائق الألمانيّ بشكلٍ كبير، لكنّه يُدرك أنّه ليس من المثالي أن يطلب منه مواجهة ضغط موسمٍ محتمل يُنافس فيه على بطولة العالم بعد أن أمضى فقط موسمًا كاملًا وحيدًا في الفورمولا واحد.

"باسكال سائقٌ يافعٌ وطموح" قال وولف، مُضيفًا: "إذ يحظى بأهدافٍ كبيرة ونحن نُشاركه إياها. لذلك فهو جزءٌ من برنامج التطوير الخاصّ بنا".

وأردف: "لقد خاض موسمًا واحدًا مع مانور. في حال كنت أستطيع وضع قائمة بأمنياتي في عيد الميلاد، كنت لأتمنّى له أن يُمضي عامًا آخر أو عامين ضمن صفوف أحد فِرق الوسط. لكن لن تكون هناك قائمة بأمنياتي في أعياد الميلاد هذا العام". 

وتابع: "لذلك علينا أن نهدُف إلى حلّ وسطٍ جيّد لتلك المسألة. وكما تعيّن على نيكو اتّخاذ قرارٍ شجاع، ربما يتعيّن علينا اتّخاذ قرارٍ شجاعٍ كذلك".

بالرُغم من أنّ وولف قال في حديثه لقناة "سكاي" أنّ مرسيدس تدرس إمكانيّة انضمام فرناندو ألونسو إلى صفوفها، إلّا أنّه عبّر مُجددًا عن عدم رغبته في خوض معركةٍ على عقود السائقين بين الفِرق.

"نعم، نحترم بكلّ تأكيد العقود التي يرتبط بها السائقون الآخرون مع الفِرق الأخرى" قال وولف، وأكمل: "نحن أنفسنا لن نرغب في أن يتركنا سائقونا عندما تلوح لهم فرصةٌ جديدةٌ في الأُفق. إذ أنّ العقود توجد لمثل هذه الأمور وهذا أمرٌ نحترمه بالفعل".

واختتم حديثه قائلًا: "لا نريد أن نكون في وضعٍ نحظي فيه بأيّة مواجهة أو معركةٍ قانونيّة. بالطّبع هناك احتماليّةٌ لأن تصل إلى شروطٍ وحلولٍ مع فريقٍ وسائقٍ آخرَين في حال كنّا قادرين على إيجاد حلٍّ مناسب لكلا الطرفين. لا يُمكنني استبعاد هذه الاحتماليّة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كينغ: أرغب بالانضمام إلى الفورمولا واحد رُغم حدّة المنافسة على المقاعد المتبقيّة
المقال التالي "فيا" تنشر قائمة المشاركين في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط