اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس تُبدي حذرها من فريق فيراري قبل سباق أستراليا

أكّد فريق مرسيدس وجوب أخذ الحيطة والحذر من فريق فيراري خلال سباق جائزة أستراليا الكُبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرُغم من الفارق المُريح للسهام الفضيّة في التجارب التأهيليّة.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
صاحب قطب الإنطلاق لويس هاميلتون، مرسيدس يحتفل في المنطقة المغلقة
لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، مرسيدس
صاحب قطب الإنطلاق لويس هاميلتون، مرسيدس يحتفل في المنطقة المغلقة
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

حجزت مرسيدس الصّف الأوّل على شبكة الانطلاق عبر الثنائي لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، إذ كان البريطاني الذي حقّق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الـ50 في مسيرته أسرع من الألماني سيباستيان فيتيل صاحب المركز الثالث بثمانية أعشار من الثانية.

ولكنّ مرسيدس أبقت على حذرها لا سيما بعدما قام فيتيل بمُحاولةٍ واحدة في القسم الثالث في حين كان هاميلتون أسرع بثلاثة أعشار من الثانية في مُحاولته الثانية، فضلاً عن بعض التقارير التي أشارت إلى أنّ مُحرك فيراري لم يكن بأقصى طاقته خلال التصفيات.

وعندما سُئِل هاميلتون عمّا إذا كان مُتفاجئًا من الفارق مع فيراري، أجاب قائلاً "لن أقول بأني كذلك. أعتقد بأنني لم أكذب بالأمس عندما قلت بأنّ فيراري تبدو في وضعٍ جيد".

وأضاف "لقد نظرتُ إلى بعض اللّفات الخاصة بها إذ كنت أتوقّع أن تكون أقرب إلينا بكثير. ولكن هذا شيءٌ إيجابي".

وتابع قائلاً "لو قام فيتيل بالخروج مرّة أخرى إلى الحلبة لكان بمقدوره تحسين زمنه، على الأرجح ببعض الأعشار من الثانية. لذلك فيراري هي أقرب إلينا مما تعتقدونه، ولكن لا يزال الفارق مُريحًا في الوقت الراهن".

وحيال توقعاته للسباق، قال البريطاني "أعتقد بأنّ فيراري أقرب إلينا بعشر أو بعشرين خلال السباق. ستكون أقرب إلينا في السباق ممّا كانت عليه اليوم، ولكني قد أكون مُخطئًا".

روزبرغ: فيراري أسرع في السباق

من ناحيته، قال روزبرغ بأنّ نتيجة التجارب التأهيليّة لم تُظهر الصورة الحقيقيّة لمُستوى المُنافسة.

وقال في هذا الصدد "الصورة ليست حقيقيّة كوننا قمنا بلفتين بينما قامت فيراري بلفة واحدة. كما كان فيتيل في موقفٍ مُحرج مع تبقي مجموعة واحدة من الإطارات لديه من أجل تسجيل لفةٍ سريعة".

وأضاف "هذا الوضع مُختلفٌ قليلاً بالنسبة لنا إذ كُنّا قادرين على الخروج والمُخاطرة بعض الشيء. لذلك دعونا حذرين. ولكن نعم، لفد فاجأنا الفارق ونحنُ سعداء في الوقت الراهن، على الرُغم من أنني كنت أتطلع إلى المعركة مع فيراري".

واستطرد قائلاً "نعلم جيدًا بأنّ وتيرة فيراري أفضل في السباقات مما هي عليها في التجارب التأهيليّة. لذلك دعونا نُحافظ على هدوئنا ونرى كيف تسير الأمور في السباق. ولكن نعم تفاجأنا اليوم".

انخفاض قوّة المُحرك

كما يعتقد مُدير رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف بأنّ أحد عوامل الفارق مع فيراري مردّه إلى ضعف الطاقة الكهربائيّة من مُحرك الحظيرة الإيطالية خلال التجارب التأهيليّة.

وقال "بالنسبة لي كانت التجارب التأهيليّة مُثيرة للاهتمام كون الفارق كان أكبر من المُتوقّع. ولكن فيراري لم تقم بالدوران حول الحلبة بعد قيامها بلفة واحدة في القسم الثالث. رأينا انخفاضًا في قوة المُحرك أكثر من العام الماضي، ولكننا لا نعلم ما الذي يحصل بداخل تلك السيارة".

واختتم "لذلك رأيي الشخص هو أنك ترى الإمكانيّة والتهديد من تلك السيارة. ولكن فيراري لم تكن قادرة على ترجمة ذلك تمامًا في الأزمنة المسجّلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: العودة إلى الأسلوب القديم بالانطلاق بيد واحدة في 2016
المقال التالي روزبرغ يضرب بقوّة ويُحقّق الفوز في السباق الافتتاحي في أستراليا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط