اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس: إعدادات الارتكازيّة المنخفضة ساعدت هاميلتون على الفوز في بلجيكا

يرى الصانع الألمانيّ مرسيدس أنّ قرار اعتماد إعداداتٍ لارتكازيّة منخفضة لعب دورًا رئيسيًا في مساعدة لويس هاميلتون على الفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

لويس هاميلتون، مرسيدس
سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيارة الأمان أمام لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

حافظ هاميلتون على صدارته منطلقًا من المركز الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان، لكنّه علم بأنّ أفضل فرص غريمه سيباستيان فيتيل للتغلّب عليه ستتمثّل في تجاوزه خلال المقطع المستقيم المؤدّي إلى منعطف "لي كومب".

لذلك آثرت مرسيدس تعزيز سرعتها على المقاطع المستقيمة، حتّى بالرُغم من أنّ تعديل الأجنحة يعني تضحية الفريق بالأداء خلال المقطع الأوسط المليء بالمنعطفات على الحلبة.

لكن، وبعد نجاح هاميلتون في صدّ هجمات فيتيل – والتي تضمّنت اقتراب الألمانيّ بجانب سائق مرسيدس بعد استئناف السباق عقب فترة سيارة الأمان – قال مدير قسم رياضة السيارات لدى الصانع الألمانيّ توتو وولف بأنّ اختيار تلك الإعدادات كان عاملًا هامًا في الفوز.

"لقد آثرنا اعتماد الإعدادات التي تمنحنا سرعة أكبر في السباق" قال وولف.

وأضاف: "قمنا بالتضحية بالارتكازيّة من أجل السرعة، ما كان يعني تراجع أزمنتنا خلال المقطع الثاني من الحلبة والتضحية بها من أجل الحصول على سيارة أسرع في المقطع الأوّل والثالث، إذ أثبتت النتيجة أنّ ذلك كان القرار الصحيح".

وتابع: "حظيت فيراري بارتكازيّة أكبر على سيارتها، ومزيدٍ من السحب كذلك، هذا إلى جانب أوضاع الناشر التي حظينا بها والتي ساعدت هاميلتون على البقاء في المقدّمة".

عامل سيارة الأمان

في المقابل أشار وولف كذلك إلى أنّ فترة سيارة الأمان – التي دخلت حتّى يتمّ تنظيف الحلبة من الحطام الناتج عن حادثة تصادم ثنائي فورس إنديا – ساعدت هاميلتون في الواقع، حتّى على الرُغم من أنّ البريطانيّ لم يكن سعيدًا حيال ذلك حينها.

وبالحديث عن انتقادات هاميلتون لقرار إدخال سيارة الأمان، قال وولف: "أعتقد بأنّه ربما لم يرَ كمّ الحُطام الذي كان متواجدًا بالفعل على الحلبة".

وأكمل: "أعتقد بأنّه كان قرارًا صحيحًا، إذ تواجدت على الحلبة أجزاء من الإطارات وقطع من الكاربون إذ أنّك لا ترغب بحادثة على سرعة عالية في ظلّ تواجد قطعة من الكاربون ملتصقة بالإطار".

واختتم بالقول: "لكنّني أتفهّم إحباط هاميلتون. في حال كنت تحاول الحفاظ على ذلك الفارق وتدخل سيارة الأمان. بيد أنّه بالإدراك المتأخّر للوضع، فإنّ ذلك كان جيّدًا كوننا وجدنا بقعة على إطاره الخلفيّ الأيمن، لذا أعتقد أنّه بمجرّد أن رأى كلّ شيء، كان سعيدًا بدخول سيارة الأمان".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق أبيتبول: مستوى موثوقية محرك رينو "غير مقبول"
المقال التالي رينو: بالمر كان أشبه "بشخص آخر" في سباق بلجيكا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط