اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مخاوف بشأن المكابح دفعت مرسيدس لاعتماد استراتيجية التوقفين في المجر

قال توتو وولف بأنّ المخاوف على صعيد التعامل مع المكابح دفعت مرسيدس "للمخاطرة" باعتماد استراتيجية التوقفين مع لويس هاميلتون والتي ساعدته على الفوز بسباق جائزة المجر الكبرى.

مكابح سيارة مرسيدس دبليو10

الصورة من قبل: جورجيو بيولا

قضى هاميلتون معظم ردهات السباق خلف صاحب قطب الانطلاق الأوّل ماكس فيرشتابن، ومع انتصاف السباق وفشله في تجاوز الهولندي في مناسبتين ــ طُلب منه التراجع للحفاظ على مستوى تآكل المكابح.

وقامت مرسيدس باستدعاء هاميلتون لإجراء توقف ثانٍ عند اللفة 48 لاستخدام إطارات ميديوم، وبعد المرحلة التي ظلّ فيها الفارق مستقراً، بدأ البريطاني في الاقتراب من سائق ريد بُل الذي بدأت إطاراته تنهار، ونجح في تجاوزه واقتناص صدارة السباق مع تبقي أربع لفات على النهاية.

وعندما سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" ما الذي جعل مرسيدس تعتقد بأنّ تلك الاستراتيجية ستنجح، أجاب وولف: "لقد كان التنفيذ رائعاً من طرف فريق الاستراتيجيات".

وأضاف: "لقد تصرفوا بشكلٍ صحيح وتعلمنا الكثير مما حصل في هوكنهايم من خلال الانضباط على اللاسلكي والبروتوكول الذي يسمح لفريق الاستراتيجيات بإيجاد حلول ومن ثمّ يقوم جايمس فاول (مهندس الاستراتيجيات) بتقييمها ونقوم جميعاً بإبداء آرائنا".

وأكمل: "بحلول تلك النقطة كان لويس يقترب من ماكس وبدا أنّه سيتمكن من تجاوزه على إطارات هارد لكن لم يكن لدينا هامش كبير مع المكابح ولم يكن بوسعنا اللحاق به بتلك الكيفية".

وتابع: "لذا كان الخيار الوحيد أمامنا لتفادي إكمال السباق في المركز الثاني هو المخاطرة على أمل أن تمنحنا إطارات ميديوم الهامش الذي نريده".

وأردف: "في البداية لم تكن الأمور تبشّر بالخير لكن منذ اللحظة التي اشتمّ فيها لويس رائحة الفوز لم يعد هناك مجال للعودة".

اقرأ أيضاً:

وكان هاميلتون غير واثق من استراتيجية التوقفين وأعرب عن ذلك في أكثر من مناسبة على اللاسلكي خلال السباق، حيث اعترف وولف بأنّ الاستراتيجية بدت "غير تنافسية" عندما ناقشها الفريق صباح يوم الأحد.

وعندما سُئِل كم استغرقوا من الوقت للتفكير باعتماد استراتيجية التوقفين وعمّا إذا أثّر ذلك سلباً على فالتيري بوتاس الذي كان يحتل المركز الثامن وتوقف في مناسبتين بعد أن تضرّر جناحه الأمامي في اللفة الأولى، قال وولف: "ناقشنا ذلك على امتداد سبع لفات من اللفة 40 وحتى اللفة 47".

واستدرك: "ناقشنا خيار التوقف وكيف سنفاجئ ريد بُل".

واستطرد: "بالطبع تنحاز بعض الشيء، عندما تكون لديك فرصة الفوز مع سيارة واحدة فإنّ معظم التفكير ينصب على تحسين تلك الاستراتيجية".

واسترسل: "لا أعتقد أنّ ذلك غيّر الكثير بالنسبة لفالتيري. لقد كان عالقاً ضمن مجموعة من السيارات وكان يعاني لتجاوزها".

وواصل حديثه: "في تلك اللحظة هدف الفريق كان واضحاً، وهذا الأمر جليّ لكلا السائقين، وهو أنّنا نفضّل دائماً الفوز بالسباق".

واختتم: " لكن ذلك لا يعني بأنّنا أثرنا على سباق فالتيري على أيّ نحوٍ كان".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو: تحذير ماغنوسن في المجر لم يكن كافيًا
المقال التالي فيتيل يمنح نفسه تقييمًا ضعيفًا لأدائه في النصف الأوّل من موسم 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط