اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تقترب من رفض بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق لموسم 2020

جمعت مباحثات الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، منظمة الفورمولا واحد والفرق بشأن سُبل تبسيط نظام عقوبات شبكة الانطلاق لموسم 2020 وما يليه، بالرُغم من أنّه يبدو من غير المرجّح أن يشهد ذلك تغييرًا كبيرًا.

بيير غاسلي، تورو روسو

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

لطالما تمّ التشكيك في فاعلية عقوبات شبكة الانطلاق الناجمة عن خروقات مثل التغييرات على وحدة الطاقة وعلبة التروس، وكان من أبرز المشككين المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون.

وقد نظرت الاجتماعات الأخيرة لمجموعة العمل الرياضية في عددٍ من البدائل الممكنة، بما فيها الأوزان الإضافية، قيود على استخدام الوقود وحتّى - لموسم 2021 وما يليه - عقوبة مالية على هيئة تقليصٍ في سقف النفقات على الفريق المعني.

مع ذلك، فإنّ كل هذه البدائل لها جوانبها السلبية، فالوزن الإضافي ليس أمرًا شائعًا في البطولة، في حين أنّ الاقتراح المالي لم يلفت الانتباه كون الفرق تعتقد أنّها لن تشعر بتأثير مثل هذه العقوبة سوى بعد أشهر من الخرق الفعلي، إذ ما كانت على شكل تقليص في سقف الإنفاق ضمن قسم البحث والتطوير - وذلك أمر قد يؤثّر على عملية تطوير سيارة العام التالي.

اقرأ أيضاً:

وقد أجمعت الأطراف المشاركة على أنّ عقوبات شبكة الانطلاق الحالية هي الحلّ المثالي، على الأقلّ لموسم 2020، على الرُغم من أنّها تبقى تحت الدراسة.

كما تمّت دراسة سُبل ضمان أن يتمّ توزيع تلك العقوبات على نحوٍ متساوٍ، مع تلقّي تأثير العقوبة كاملًا في كلّ مرّة عوضًا عن تسلّق السائقين من جديد للترتيب على شبكة الانطلاق إثر حصول الآخرين على عقوبات تراجع كذلك.

وتعقيبًا على ذلك قال مدير سباقات الفورمولا واحد مايكل ماسي: "ذلك أمر ننظر فيه الآن بكلّ تأكيد، إذ أنّ مسألة عقوبات شبكة الانطلاق في تطور دائم".

وأضاف: "ليست تلك عملية نقوم فيها بالتغيير حيال تحديد كيفية القيام بها خلال الموسم، إذ أنّ ذلك جزء من القوانين الرياضية، لكنّنا ناقشنا ذلك مع المدارء الرياضيين، حيث نظرنا في مقترحات أخرى لموسم 2020".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مالدونادو "توقّع" الانضمام إلى فيراري بعد محادثات في 2013
المقال التالي شتاينر: أداؤنا المخيّب في سبا كشف عن نقطة ضعف سيارتنا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط