اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماليا: صفقة فورس إنديا وأستون مارتن ستكون طويلة الأمد

مع استمرار فريق فورس إنديا في العمل على صفقة مُحتملة مع أستون مارتن، يرى رئيس الفريق فيجاي ماليا بأن مثل هذه الاتفاقية ستكون التزامًا جديًّا طويل الأمد.

نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

فيجاي ماليا، مالك فريق سهارا فورس إنديا
فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا على شبكة الإنطلاق
فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا
فيجاي ماليا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
السيارة رقم 97 أستون مارتن ريسينغ أستون مارتن فانتاج جي تي إي: دارين تورنر، جوناثان آدم
سيرجيو بيريز، فورس إنديا يلوّح للجماهير
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا

دخل الفريق الأنجلو - هندي مُنذ بضعة أشهر في مُحادثاتٍ مع العلامة الرياضية البريطانية حول شراكة بينهما.

وأجرت أستون مارتن مُباحثات مع فريق ريد بُل، كون الإدارة الحالية للشركة البريطانية كانت المسؤولة سابقًا عن صفقة رعاية إنفينيتي للفريق، كما شارك المُدير التقني للفريق أدريان نيوي وشركة ريد بُل للتقنية في مشروع لتطوير سيارة تجارية لصالح أستون مارتن.

مع ذلك، وعندما لم تتمكن ريد بُل من التوصل لاتفاقية التزَّوُد بالمُحركات مع مرسيدس، بدأت أستون مارتن في مُحادثاتٍ مع فريقي ويليامز وفورس إنديا، حيث برز اسم الطرف الأخير كمُرشح رئيسي لإبرام الصفقة معهم.

وعلى الرغم من ذلك يُصِّر ماليا على أنه لم يتم إبرام شيء لغاية الآن مع أن الصفقة تبدو وشيكة.

وخلال حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال ماليا: "المُحادثات ما زالت جارية"، وأضاف: "يستغرق اتخاذ القرار وقتًا، إنها ليست قرارات وليدة اللحظة".

وتابع: "لا يُمكن أن تُنجز خلال فترة محدودة أيضاً. مثل هذه الشراكات تميل لأن تكون طويلة الأمد".

وأوضح: "لذا ما نزال في مرحلة التفاوُض والمُناقشات. وعندما نُنهيها، في حال أنهيناها، فسيكون ذلك حدثاً عظيماً سأعلن عنه أنا بنفسي!".

واستدرك: "أستون مارتن علامة بريطانية عظيمة. لذا فإن شراكتنا مع أستون مارتن ستكون أمرًا غاية في الأهمية".

تعزيز الصورة

ليس لدى صانع السيارات الرياضية الخارقة مبلغ كبير لاستثماره في مشروع لفريق فورمولا واحد، ومرَّدُ ذلك ببساطة أنها لا تبيع عدداً كبيراً كافياً من السيارات التجارية لكي تموّل ذلك.

ولكن المكاسب التي ستجنيها فورس إنديا من شراكة كهذه تتضمن تعزيز الصورة التي قد تُساعد في جلب المزيد من الرُعاة.

إذ قال ماليا: "السؤال لا يتعلق بمقدار الأموال التي يُمكن لأستون مارتن إنفاقها"، وشرح بالقول: "مع قيمة علامة أستون مارتن، هنالك العديد من الرُعاة الآخرون الذي سينضمون إلينا. لذا هذا عامل جذب أيضاً".

والنية من ذلك تتجسَّد بوضوح من خلال إدخال اسم أستون مارتن ضمن الاسم الرسمي للفريق، وهو الأمر الذي قد يحدث في وقتٍ مُبكر من موسم 2016 وذلك ببساطة عن طريق إدخال اسمهم كراعٍ للفريق.

حيث قال ماليا: "نحن ننظر للموضوع من وجهة نظرهم، ما هو دافعهم أو الفائدة التي سيجنونها من تعاقدهم مع أحد فرق الفورمولا واحد الحالية؟ كل شيء مُحتمل، وعلينا مُناقشة الموضوع، حيث لم نتعمق في التفاصيل بعد".

وأضاف: "بالتأكيد، الجميع يأتون على ذكر الناحية المالية في المقام الأول، إذا تم الاتفاق على المبالغ المالية بواسطة مجالس الإدارة والمُساهمين ذوي الصلة بالاتفاقية، عندها سيبدأ الحديث حول التفاصيل. ما زلنا نتحدث حول النواحي المالية، وسيقع على عاتق مُساهمي أستون مارتن المُوافقة عليها".

وأشار إلى أن أمرًا واحدًا لن يحصل ألا وهو إعادة تسمية مُحركات مرسيدس التي يستخدمها الفريق.

حيث قال ماليا: "لا أعتقد بأن هنالك أية احتمالية لذلك، سأُصدم تمامًا إذا سمحت مرسيدس لأي جهة بإعادة تسمية مُحركاتها! لن أطلب ذلك إطلاقًا".

ولعلَّ الجُزء الرئيسي من الصفقة سيكون من خلال استخدام أستون مارتن للبيانات التي ستحصل عليها من الفورمولا واحد كي تُطوِّر مشاريعها المُستقبلية.

حيث قال ماليا: "لدينا مرافق جيدة، يُريدون تصميم سيارة خارقة، لقد ناقشنا الإمكانيات التي يتمتعون بها لرفع قُدراتنا التقنية في فريق فورس إنديا. وسيكون نفق الهواء الخاص أحد جوانب التعاون التقني بيننا".

وإلى جانب ذلك، هنالك علامة جوني ووكر التي حققت الكثير من خلال الجانب التسويقي لشراكتها الحالية في الفورمولا واحد مع فريق مكلارين، وتُخطط للانتقال للتعاون مع فريق فورس إنديا كراعٍ رئيسي.

إذ قال ماليا: "في نهاية المطاف أنا صديقٌ جيِّد لدياجيو"، وأضاف: "لدينا بالفعل اسم سميرنوف على السيارة، وهي إحدى علامات دياجيو، لذا ناقشنا احتمالية تطوير الرعاية لتماثل جوني ووكر، هنالك أيضاً مُفاوضات جارية حول ذلك".

وختم بالقول: "أعتقد بأن المجموعة ككل تعمل، جميع المُحادثات تميل للالتقاء عند نُقطة واحدة، وهنالك مجموعة مثالية ستنشأ، عندها أعتقد بأن الأمر برُمته سيعكس صورة علامة فاخرة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: سباق المكسيك دليل على أولويّة الجماهير في الفورمولا واحد
المقال التالي اهتمام أمريكي بشراء فريق مانور

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط