اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماغنوسن "لا يستطيع فهم" سبب تأخّر رينو في اتّخاذ قرارها بشأن مستقبله

عبّر كيفن ماغنوسن عن إحباطه حيال الانتظار المستمر لمعرفة مصيره ضمن صفوف رينو الموسم المقبل، قائلًا بأنّه "لا يستطيع فهم" سبب تأجيل العلامة الفرنسيّة لقرارها حيال تشكيلة سائقيها لموسم 2017.

كيفن ماغنوسن، رينو

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

كيفن ماغنوسن، رينو
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل وفريدريك فاسور، مدير فريق رينو
كيفن ماغنوسن، رينو
كيفن ماغنوسن، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو

كان فريدريك فاسور مدير فريق رينو قد كشف لموقعنا "موتورسبورت.كوم" مطلع هذا الشهر أنّ الفريق سيؤجّل قراره حيال تشكيلة سائقيه للموسم المقبل، والتي كان من المقرر الإعلان عنها في سبتمبر/أيلول، كي يٌقيّم المرشحين الآخرين بشكلٍ أفضل.

ويبقى إستيبان أوكون سائق مانور مرشحًا رئيسيًا لأحد مقعدي رينو، بينما تتواصل جهود الحظيرة الفرنسيّة لمحاولة اقتناص كارلوس ساينز من فريقه تورو روسو – حيث أشار السائق الإسباني إلى أنّ اهتمام رينو بضمّه إلى صفوفها يُعدّ "شرفًا" له.

وعندما سُئل عمّا إذا كان استطاع فهم سبب هذا التأجيل، أجاب ماغنوسن: "لا، لم أستطِع فهم الأمر بعد. أعتقد أنّ اتّخاذ مثل هذا القرار من المفترض أن يكون سهلًا".

وأردف: "بالطّبع يكون الوضع مُحبطًا عندما لا تعلم ما سوف تفعله الموسم القادم. أريد أن أعرف في أقرب وقتٍ ممكن".

وكان ماغنوسن في وضعٍ مشابهٍ منذ عامين، عندما اضطرّ إلى الانتظار طويلًا كي يعرف ما إذا كان سيبقى ضمن صفوف مكلارين لموسم 2015 أم لا – حيث خسر مقعده لصالح جنسن باتون الذي جاور فرناندو ألونسو ضمن صفوف الفريق البريطانيّ.

"هذه تجربةٌ لا أرغب بخوضها مُجددًا بكلّ تأكيد" أضاف ماغنوسن، وتابع: "لكن لا أرى بأنّي سأخوضها مُجددًا. أعتقد بأنّه سيتم اتّخاذ قرارٍ عاجلًا وليس آجلًا".

وأوضح الدنماركي أيضاً أنّه لا يُناقش مستقبله بشكلٍ مستمر مع مدراء الفريق، إذ أنّه يُفضّل أن يكون أداؤه هو من "يتحدّث عنه".

"لا أشعر أنّي بحاجةٍ لقول أيّ شيء (إلى الفريق)" قال ماغنوسن، وأضاف: "محادثاتي معهم تكون أثناء السباق، هذا ما أفعله".

واختتم ماغنوسن حديثه قائلًا: "أحاول بذل أقصى ما لديّ على الحلبة، ومن ثمّ أترك الأمر لأدائي كي يتحدّث عن نفسه. هذا هو الشيء الوحيد الذي أشعر أنّ باستطاعتي فعله".

بالمر: لا سبب يدعو رينو إلى التعجّل في اتّخاذ قرارها

اتّخذ جوليون بالمر زميل ماغنوسن في الفريق وجهة نظرٍ أكثر انحيازًا لتأجيل رينو لقرارها، قائلًا بأنّ الفريق المتمركز في إنستون بحاجةٍ إلى التّأنّي كي يتأكّد من حصوله على أفضل تشكيلة سائقين ممكنة تدفعه للأمام الموسم المقبل.

"إن كنت مكان رينو وأريد أن أتّخذ أفضل قرارٍ حيال مستقبل الفريق، فلن أكون بحاجةٍ إلى أن أقرّر أسرع ممّا ينبغي" قال السائق البريطانيّ الذي لم يُحرز أيّ نقطةٍ حتّى الآن في هذا الموسم.

وأضاف: "من الواضح أنّه في حال انتظر الفريق حتّى العام المقبل، يناير/كانون الثاني – فبراير/شباط، فإنّ الوضع وقتها سيكون متأخرًا للغاية ويُمكن أنّ يؤثّر سلبًا على مسيرة السائقين".

وتابع: "لكن الآن، لا زلنا في سبتمبر/أيلول ولا أعتقد بأنّ الفريق بحاجةٍ إلى اتّخاذ قرارٍ على الفور. فما زالت هناك ستّة سباقاتٍ متبقيّة حتّى نهاية الموسم لتحديد قرارهم اعتمادًا على معرفتهم بكلّ شيء".

كما هو الحال مع ماغنوسن، فإنّ بالمر قال بأنّه لا يُحاول إقناع رينو بأنّه يستحق البقاء ضمن صفوفها لموسمٍ آخر.

حيث قال حول هذا الأمر: "أركّز فقط على القيادة حقيقةً، فلا فائدة من قرعي لباب فريدريك طوال الوقت، محاولًا بيع نفسي".

واستدرك جوليون في ختام حديثه قائلًا: "بالطّبع أرغب بشدّة بالبقاء ضمن صفوف الفريق، لكن يتعيّن عليّ أن أقوم بواجبي على أكمل وجه، إذ أنّني في حال انشغلت بحديثي مع فاسور ومحاولة إقناعه ببقائي ولم أقُم بواجبي على الحلبة، فسيكون الأمر مضيعةً للوقت".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: هناك دائماً فرصة للفوز
المقال التالي هاميلتون: أنافس على معركة اللقب في كلّ سباقٍ على حدة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط