اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماغنوسن على مقربة من العودة إلى الفورمولا واحد مع رينو

بات الدنماركي كيفن ماغنوسن على مقربة من عودة مفاجئة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد مع رينو في ظلّ مشاكل رعاية باستور مالدونادو العالقة التي قد تؤدّي إلى خروجه من عالم سباقات الجائزة الكبرى.

كيفن ماغنوسين، مكلارين

كيفن ماغنوسين، مكلارين

أكس بي بي Images

باستور مالدونادو، لوتس على شبكة الإنطلاق
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30
كيفن ماغنوسن، سائق التجارب والسائق الإحتياطي في مكلارن
كيفن ماغنوسن، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في فريق مكلارين مع دانيال ريكاردو، ريد بُل
باستور مالدونادو، لوتس
باستور مالدونادو، لوتس

بالرغم من أنّ القرار النهائي حيال السائق الثاني في الفريق الذي سيجاور جوليون بالمر في 2016 لم يُتّخذ بعد، إلّا أنّ مصادر مطّلعة أشارت إلى أنّ الوضع الحالي يؤكّد ازدياد حظوظ ماغنوسن بشكلٍ كبيرٍ على مدار الأيام القليلة الماضية. بل أنّها تحدّثت عن أنّه في حال لم يحدث تغيّر فجائي كبير في موقف رعاة مالدونادو خلال الأيام القليلة المقبلة، فإنّ فرص الفنزويلي في الحفاظ على مقعده قد تذهب أدراج الرياح.

وفي حال تمكّن ماغنوسن من إتمام الصفقة، قد يتمّ الإعلان عنها خلال حدث إطلاق فريق رينو في باريس الأربعاء المقبل، إذ سيمثّل ذلك تغيّراً ساراً في حظّ الدنماركي الذي بدا أنّه أُجبر على مغادرة رياضة الفئة الملكة.

فبالرغم من تأدية مثيرة في موسمه الأوّل في الفورمولا واحد في 2014، وتشبّثه بأمل العودة مع مكلارين في الموسم الحالي، إلّا أنّه وجد نفسه خالي الوفاض بعد أن قرّر الفريق المتمركز في ووكينغ الحفاظ على تشكيلته الحاليّة في حين خيّر فريق هاس الحصول على خدمات رومان غروجان.

وأشارت بعض المصادر إلى أنّ ماغنوسن قد دخل في محادثات غير رسميّة مع بريان هيرتا أوتوسبورت من أجل التسابق في إندي كار في 2016.

الموعد النهائي يقترب

اعتمد مقعد مالدونادو دائماً على الأموال المتأتّية من رعاية شركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة «بي دي في إس إيه»، كما أورد موقعنا «موتورسبورت.كوم»  في وقت سابقٍ من هذا الشهر، شكّل تأخّر دفع رعايته خطراً على مستقبله في صفوف الفريق.

يأتي ذلك بالرغم من زيارة وفدٍ ممثّلٍ عن رينو لرؤساء «بي دي في إس إيه» مؤخّراً لمحاولة تفسير الوضع وضمان عدم إجبارهم على إحداث تغيير.

لكن بالرغم من خطورة الوضع، إلّا أنّ مصادرنا أشارت إلى أنّ رينو لم تحصل على الضمانات التي كانت تتوقّعها.

دفع ذلك الصانع الفرنسي للسعي وراء خيار ماغنوسن، حيث أوضح أنّه في حال لم يدفع رعاة مالدونادو المبالغ الموعودة فإنّه سيسعى للحصول على توقيع سائق مكلارين السابق.

لا تعليق

رفضت إدارة مالدونادو التعليق حيال الوضع الحالي عندما تمّ الاتّصال بها اليوم الخميس.

يُشار إلى أنّ رينو استحوذت على لوتس بعد أن قرّرت الأخيرة الاعتماد على الفنزويلي وبالمر، حيث أشار البعض إلى أنّ أعضاء الإدارة العليا لرينو كانوا مساندين لفكرة إجراء تعديلٍ على تشكيلة سائقي الفريق.

وفتح كارلوس غصن المدير التنفيذي لرينو باب التكهّنات حيال تشكيلة الفريق مباشرة بعد إتمام صفقة الاستحواذ بعد أن أكّد أنّ هويّة السائقين ستُعلن بشكلٍ رسمي خلال حدث الإطلاق.

وتمكّن ماغنوسن من الصعود إلى منصّة التتويج خلال مشاركته الأولى في البطولة كما يملك معرفة جيّدة بطريقة عمل أحد فرق الطليعة مثل مكلارين، في حين قدّم مالدونادو موسماً مخيّباً للآمال في 2015.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركو يحثّ رينو على التركيز على فريق ريد بُل عوضًا عن فريقها الخاص
المقال التالي تحليل: "فيا" تُريد خطة قمرة القيادة المُغلقة جاهزة بحلول عام 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط