اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني

كشف كيفن ماغنوسن عن تفاصيل قرار مكلارين بعدم الاحتفاظ بخدماته في اللحظات الأخيرة ضمن عمليّة التصويت لتحديد زميل فرناندو ألونسو بينه وبين زميله آنذاك جنسن باتون بالتوجّه إلى موسم 2015 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كيفن ماغنوسن، مكلارين مع رون دينيس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

تجاور ماغنوسن مع بطل العالم باتون في صفوف مكلارين في موسم 2014 بعد ترقيته إلى الفورمولا واحد مطلع ذلك الموسم.

وفي حين أنّ باتون تغلّب على الدنماركي على صعيد النقاط بشكلٍ عام، إلّا أنّ الناشئ أثبت أنّه يمتلك سرعة كافية لمجاراته في أغلب الأوقات، حيث حقّق منصّة تتويج منذ المحاولة الأولى في أستراليا.

لكنّ مكلارين تعاقدت مع ألونسو، الذي آثر مغادرة صفوف فيراري، لموسم 2015 وهو ما كان يعني أنّ أحد سائقَيها سيتعيّن عليه المغادرة.

وكشف ماغنوسن ضمن حوارٍ إذاعي مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد أنّه صُدم بالقرار المتأخّر للتخلّي عن خدماته، كون كلّ المؤشّرات السابقة كانت تفيد ببقائه في صفوف الفريق واعتزال باتون.

وقال الدنماركي: "كانت تلك صدمة حقيقيّة بالنسبة لي، كون إريك بولييه وبقيّة الإدارة جعلوني أشعر أنّني في مأمن".

وأضاف: "علمت في منتصف الموسم، قرب جولة سبا، أنّهم وقّعوا مع ألونسو. وكان ذلك قبل فترة طويلة من الإعلان عن ذلك، لذا علمت أنا وجنسن أنّهم وقّعوا مع ألونسو وأنّ أحدنا سيُغادر".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "أعتقد أنّنا دخلنا حينها في معركة حامية وازداد الضغط بالنظر إلى معرفتنا بمغادرة أحدنا، كان وضعًا صعبًا، لكنّه انتهى بأنّني شعرت برغبة جنسن في الاعتزال، وكذلك كان الفريق متحمّسًا حيالي".

وواصل شرحه بالقول: "شعرت بالكثير من الدعم في صفوف الفريق ومن كامل طاقم الهندسة، وكذلك الإدارة. لذا في النهاية لم يكن هناك أيّ شكّ حيال مواصلتي، بل حتّى أنّ جنسن جهّز خوذة وداعيّة للسباق الأخير وكانت لديه صور تذكاريّة من مسيرته في غرفته".

ثمّ تابع: "لذا لم نتواصل (هو ومدير أعماله) مع أيّ فريق آخر ولم تكن لنا أيّ خطّة بديلة، كوننا كنّا نفكّر بأنّنا لسنا في حاجة لذلك، كوننا سنبقى في الفريق".

وقال ماغنوسن أنّه لم يعلم بالقرار سوى قبل يومين على الأكثر من حفل تقديم سائقي موسم 2015، مُشيرًا إلى أنّ ذلك القرار جاء إثر عمليّة تصويت اختار خلالها الملّاك البحرينيون ومنصور عجّة التعويل على باتون بدلًا عنه ضمن معركة قرارات بينهم وبين المالك الآخر السابق رون دينيس في تلك الفترة.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن موعد معرفته بالقرار، أجاب ماغنوسن: "ربّما قبل يومٍ أو اثنين من تقديم السائقين. لم يتملّكني أيّ شكٍ حتّى تلك المرحلة. لكنّهم عقدوا اجتماعًا وبدأت أشعر بالتوتّر كونه مثلما تعلمون فقد احتجنا لبعض الأمور التعاقديّة والقانونيّة والوثائق".

وأكمل: "لكنّنا لم نحصل على ذلك بعد الاجتماع الأوّل، كانوا سيُصوّتون، ومن الواضح أنّني أعرف أعضاء المجلس وعلمت من سيُصوّت لصالحي ومن لن يُصوّت، واعتقدت بأنّ الجميع سيُصوّت لي كون ذلك ما أُخبرت به، لذا انتهى التصويت بسبعة أعضاء لصالحي واثنين فقط لصالح جنسن".

وأردف: "لكنّ أولئك الاثنين كانا مالكَين من أصل ثلاثة مُلّاك وهم رون واثنين آخران منصور عجّة والبحرينيون. صوّت منصور والبحرينيون لصالح جنسن".

ثمّ تابع: "كان ذلك كافيًا، كونهما اثنان مقابل واحد بالنسبة للملّاك، وكان ذلك هو القرار. لا أعلم سبب قيامهم بذلك في الحقيقة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ هناك معركة كبيرة بين رون ومنصور والبحرينيين. أعتقد بأنّهم كانوا يُعارضون أيّ شيء أراده رون. كما أنّ جنسن كان مقرّبًا جدًا منهم. أعتقد أنّه قام بعملٍ جيّد بالحصول على علاقة جيّدة مع الأشخاص المناسبين".

المساعدة في الحصول على التصريحات: أوليغ كاربوف.

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: فيراري خسرت "زخمًا هامًا" جراء هزيمتها في البحرين
المقال التالي هورنر: فيرشتابن في مستوى أفضل من هاميلتون حاليًا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط