اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد منفتحٌ على تغيير قوانين التسابق لموسم 2020

قال مايكل ماسي مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ فكرة إعادة صياغة قوانين التسابق لموسم 2020 مطروحة في حال شعر السائقون والفرق بأنّ ذلك سيكون أمرٌ جيّد.

شارل لوكلير، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين ولاندو نوريس، مكلارين وسيباستيان فيتيل، فيراري وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو ودانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو

مارك ساتون/ صور لات

أطلق الجدل الذي أحاط بعقوبة الثواني الخمس التي تلقّاها سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة كندا الكبرى لعودته إلى الحلبة بطريقة غير آمنة وإجباره لويس هاميلتون على الخروج عن المسار سيلًا من المُطالبات بإعادة التفكير في كيفيّة التعامل مع هكذا حوادث في الفورمولا واحد.

ويشعر العديدون أنّ الفورمولا واحد مُقنّنة أكثر من اللازم وأنّ العرض يُدمّر نتيجة عدم قدرة السائقين على التسابق بشكلٍ محتدمٍ أو أنّهم سيُجازفون بتلقّي عقوبة.

ويُعتقد بأنّ جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه" قد عقدت اجتماعًا مُطوّلًا على هامش جائزة فرنسا الكبرى للتباحث في الوضع، وهناك بعض المعلومات على أنّها ستدرس الطرق التي يُمكن من خلالها تحسين القوانين الرياضيّة الدوليّة لـ "فيا" من أجل توفير المزيد من الحريّة.

وقابل ماسي السائقين في بول ريكار ضمن الاجتماع التقليدي، لكنّه أوضح أنّه بالرغم من أنّ جدل جولة كندا أدّى إلى التطرّق إلى مسائل مهمّة، إلّا أنّه يعتقد بأنّه سيكون من الخطأ التسرّع في إجراء أيّة تغييرات لهذا الموسم.

لكنّه لم يستبعد في المقابل إمكانيّة إجراء التغييرات للموسم المقبل في حال اعتُبر بأنّه يُمكن تحسين الوضع.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان تأويل قوانين العودة إلى المسار قد تغيّرت بعد كندا، أجاب ماسي: "نتعامل مع القوانين بالذات الطريقة بالضبط".

وأضاف: "أرى أنّ لدينا كتيّب قوانين هنا، وكتيّب القوانين هو الذي لدينا لموسم 2019 بأكمله. لا أعتقد بأنّه سيكون من الحكمة في أيّ رياضة إجراء تغيير وسط العام".

وأردف: "لكن هل يُعدّ ذلك أمرًا يُمكنك إلقاء نظرة عليه، مثل أيّ كتيّب قوانين؟ بالتأكيد. أعتقد بأنّنا نتقدّم بشكلٍ متواصل مع كلّ شيء".

وبناءً على التشريعات الحاليّة لـ "فيا"، فإنّ أيّ تغيير للقوانين الرياضيّة للفورمولا واحد لموسم 2020 سيتطلّب الآن دعمًا بإجماع كلّ الفرق في هذه المرحلة.

كما قد يكون من الصعب التوصّل إلى تعديلات على القوانين الرياضيّة الدوليّة بالنظر إلى حاجتها لتغطية جميع فئات التسابق ولا يُمكن أن تقتصر فقط على الفورمولا واحد.

وقال ماسي: "أعتقد بأنّ كلّ الفرق تتّفق مع ذلك، لا يختلف الأمر عن أيّ مجموعة قوانين أخرى. لكن هناك أيضاً القوانين الرياضيّة الدوليّة التي تتضمّن أحكامًا تُستخدم لتشكيل قانون سلوك القيادة. لذلك إجراءاته الخاصة ولا يقتصر على الفورمولا واحد، بل يشمل الرياضة بأكملها".

وأردف: "لكنّ ذلك أمرٌ سننظر فيه معًا وبشكلٍ مشترك".

وقال ماسي أنّه من المرجّح أن تُطرح المسألة في الاجتماع المقبل لمجموعة العمل الرياضيّة للفورمولا واحد.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بادي لوي يتنحى رسمياً عن منصبه في ويليامز
المقال التالي ريكاردو: السطح الجديد لحلبة بول ريكار منع رينو من استغلال كامل أداء التحديثات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط