اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسا يريد البقاء في الفورمولا واحد ولا يبالي بالشائعات المتعلّقة بباتون 

يأمل فيليبي ماسا، السائق الوحيد الذي تمكن من إحراز النقاط في جميع جولات الموسم الحالي، مواصلة مسيرته في رياضة الفورمولا واحد في موسم 2017.

فيليبي ماسا، ويليامز

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز ورومان غروجان، هاس
فيليبي ماسا، ويليامز وسيباستيان فيتيل، فيراري
فيليبي ماسا، ويليامز
جنسن باتون، مكلارين هوندا
فيليبي ماسا، ويليامز

عرف السائق البرازيلي بداية جيدة نسبياً في هذا الموسم بالرغم من خيبات الأمل المتعددة التي تعرض لها في التجارب التأهيلية في سباقات الصين، وإسبانيا وموناكو، إضافةً لقيادته لسيارة تعاني كثيراً للوصول لمستوى مرسيدس، وريد بل وفيراري.

كما يحتل ماسا المركز السابع في بطولة السائقين متأخراً بنقطة وحيدة عن ماكس فيرشتابن ومتقدماً على زميله في الفريق فالتيري بوتاس بثماني نقاط.

وعلى الرغم من أنه يخوض غمار موسمه الرابع عشر في بطولة العالم للفورمولا واحد، صرح ماسا أنه مازال يتسم بالحماس ومازال راغباً في مواصلة المشاركة في الموسم المقبل.

وقال في تصريح لموقع "جي بي أبدايت.نت" الإلكتروني: "مازلت متحفزاً وسعيداً بالقيام بهذا العمل"، ثم أضاف: "آمل أن أبقى لموسم إضافي لكننا نحتاج إلى بعض الوقت كي تتضح الأمور".

وتابع: "أريد بالتأكيد أن أكون متواجداً مع فريق تنافسي، وإن لم تُتَح لي هذه الفرصة، سأفكر ملياً قبل اتّخاذ قراري حيال المواصلة من عدمها. لكن آمل أن أكون حاضراً لأستمتع بالتسابق بالرغم من أنّني لا أفكر كثيراً في الوقت الراهن حول ما سيحدث في الموسم المقبل".

شائعات باتون

اندلعت شائعات في الأسابيع الأخيرة تُفيد بإمكانية عودة جنسن باتون للفريق الذي أبصر رفقته النور في عالم الفورمولا واحد لكن ذلك لا يدفع البرازيلي للقلق حيث قال: "بالتأكيد لا، نحن متعودون على الإشاعات في الفورمولا واحد، وبصراحة تامة، لا أخشى شيئا ولست قلقاً حيال ذلك".

ثم أضاف: "أنا سعيد جداً بتواجدي مع ويليامز، وهو فريق يمنحني الكثير من المتعة عندما أتسابق لصالحه، والأمر مشابه بالنسبة لأعضاء الفريق. سيكون الأمر رائعاً إن تمكنت من البقاء هنا خاصةً إن حصلت على فرصة القيام بعمل رائع وضمان مستقبل ممتاز. وبصراحة، أنا مستعد لتقبل أي قرارٍ كان".

وبأية حال، يرى ماسا نفسه في العديد من فئات السباقات الأخرى كسباقات التحمل، السيارات السياحية أو الكهربائية إن لم يتمكن من ضمان فترة جديدة في الفورمولا واحد واختتم حديثه بالقول: "لا أتخيل نفسي متواجداً في الناسكار، لكن ربما في فئات أخرى كالدبليو.إي.سي أو الدي.تي.إم بل حتى في سباقات الفورمولا إي، لا أعلم ماذا سيحدث".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيرغر: فريق ريد بُل يمرّ بمرحلة تصاعدية وفيرشتابن مشروع بطل عالم
المقال التالي فريق فورس إنديا سينتقل للعمل على سيارة 2017 "بأسرع ما يمكن"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط