اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسا: على سيتي كامارا ناشئ مكلارين الفوز بلقب الفورمولا 2 لاستحقاق القيادة في الفورمولا واحد

قال سائق فيراري وويليامز السابق فيليبي ماسا أنّه يتعيّن على ناشئ مكلارين سيرجيو سيتي كامارا الفوز ببطولة الفورمولا 2 من أجل إثبات امتلاكه للقدرة على خوض غمار بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيرجيو سيتي كامارا، دامس

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

على الرُغم من إنهائه في المركز السادس في الموسم الماضي للفورمولا 2 من دون تحقيق أيّ فوز، أثار سيتي كامارا الإعجاب عبر ثبات أدائه، ما كان كافيًا لمكلارين كي تضمّه في دور سائق الاختبار والتطوير مع الفريق، ليحلّ مكان لاندو نوريس الذي صعد إلى منافسات الفورمولا واحد كسائق أساسي هذا العام.

في المقابل، انتقل البرازيلي هذا العام للقيادة لصالح "دامس" في الفورمولا 2، الفريق الذي حصد المركز الثالث في ترتيب السائقين العام الماضي مع ألكسندر ألبون الذي صعد إلى الفورمولا واحد هذا العام مع تورو روسو.

وكان ماسا - الذي يقود لصالح فريق فينتوري الآن في الفورمولا إي - آخر سائق برازيلي أساسي في الفورمولا واحد، المقعد الذي تركه مع نهاية موسم 2017 مع ويليامز.

ويرى ماسا أنّه وبسبب صعود سائقين أمثال نوريس إلى الفورمولا واحد بعد عام واحد فقط في الفورمولا 2، فإنّ ذلك يصعّب الوضع على سائقين مثل سيتي كامارا الذي يتوجّه لخوض عامه الثالث في البطولة.

"آمُل أن يكون بوسعنا قريبًا رؤية سائق برازيلي آخر في الفورمولا واحد" قال ماسا لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "سيرجيو سائق سريع، ويقوم بعمل جيّد ويخوض سباقات مثيرة للإعجاب. إنّه بحاجة إلى الفوز بالبطولة وأن يُظهر أنّ لديه القدرة على خوض غمار الفورمولا واحد. أتمنّى حقًا الأفضل له".

وتابع: "تعلمون كيف تسير الأمور في الفورمولا 2، فإذا ما خضت منافسات البطولة وفزت باللقب، تصعد إلى الفورمولا واحد، إذ نرى ذلك في عدد من السائقين التنافسيين الآن. لكن إذا لم تحقق الفوز، وكذلك في العام التالي، فلا تهتمّ الفرق كثيرًا بك. لا أقول بأنّ سيرجيو لا يملك الموهبة، فهو موهوب بكلّ تأكيد، لكنّني أعلم كيف تفكّر الفرق في بادوك الفورمولا واحد".

جديرٌ بالذكر أنّ سيتي كامارا قد تصدّر يومًا في التجارب الشتوية مع "دامس" في برشلونة، إذ اعترف أنّه بحاجة إلى تحقيق نتيجة قوية هذا العام إذا ما أراد تحقيق حلمه بالصعود إلى الفورمولا واحد.

"آمُل أن أنهي هذا العام ضمن الثلاثة الأوائل، كما أرغب بحصد اللقب بكلّ تأكيد" قال سيتي كامارا.

وأردف: "أن أنهي ضمن الثلاثة الأوائل لهو أمرٌ حاسم بالنسبة لي لبلوغ ما أريد".

واختتم: "الفورمولا واحد هي هدفي بكلّ تأكيد، إذ لطالما كان حلمي هو خوض غمارها، لكنّني أعي أنّه ولكي أحقق ذلك وأكون مرشّحًا، عليّ الفوز بالبطولة. لكن لكي أحظى بالفرصة، أحتاج على الأقلّ الإنهاء ضمن الثلاثة الأوائل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: تجاوز فيرشابن لفيتيل يُظهر أنّ طاقة هوندا "هائلة"
المقال التالي سلسلة نتفليكس كانت لتُمثّل "تشتيتًا" لمرسيدس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط