اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
مقابلة

مارشيللو يتخلّى عن حلم الانتقال إلى الفورمولا واحد وسط المتطلّبات المالية "الغبية"

صرّح السائق السابق لدى أكاديمية فيراري للناشئين رفاييلي مارشيللو بأنّ الفورمولا واحد باتت هدفًا يصعب الوصول إليه نتيجة التمويل اللّازم لدخول غمار منافساتها، في الوقت الذي يعتزم فيه الانتقال بمسيرته من منافسات المقعد الأحادي.

سائق الإختبارات رفائيلي مارشيللو، فيراري أس أف 15-تي

سائق الإختبارات رفائيلي مارشيللو، فيراري أس أف 15-تي

أكس بي بي Images

سائق الإختبارات رفائيلي مارشيللو، فيراري أس أف 15-تي
رفائيلي مارشيللو، تريدنت
رفاييلي مارشيللو، ساوبر
رفاييلي مارشيللو، راشن تايم
رفاييلي مارشيللو، راشن تايم
رفاييلي مارشيللو، راشن تايم
روبرتو مرعي، مانور مع رفائيلي مارشيلو، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في فريق ساوبر
رفائيلي مارشيلو، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في فريق ساوبر

شارك مارشيللو ضمن منافسات "جي بي 2" في 2014 بعد أن أحرز لقب بطولة فورمولا 3 الأوروبيّة، بيد أنّه انفصل عن فيراري بعد أنّهى ثامنًا وسابعًا خلال أوّل موسمين في الفئة التي يصعد من خلالها الكثيرون إلى سباقات الفئة الأولى.

بعد استمراره لعامٍ ثالثٍ ضمن منافسات "جي بي 2" حيث أنهى موسم 2016 في المركز الرابع، اعترف مارشيللو أنّ فرصه للوصول إلى الفورمولا واحد لم تعُد قائمة.

عند سؤاله كيف يُقيّم فرص انضمامه للفورمولا واحد، قال مارشيللو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "صفر. أنت بحاجةٍ إلى 10 - 15 مليون، لا أمتلك هذا الكمّ من المال، لذا لا فورمولا واحد بالنسبة لي. دائمًا تكون بحاجةٍ إلى المال".

وأضاف: "بالطّبع لا أستسلم مُطلقًا، لكن عليك أنت تكون واقعيًا ولا تحلم بما لا تستطيع تحقيقه. أنت بحاجةٍ إلى المال كي تدخل عالم الفورمولا واحد – في حال لم تملك المال، فلن تحظى بفرصة المشاركة في سباقات الفئة الملكة. من المهم أن تكون واقعيًا كي لا تخسر بعض الفُرص الأخرى وأنت تُفكّر أكثر من اللّازم في أمرٍ مستحيل".

وأردف: "أعتقد بأنّني قمت بعملٍ جيّد (خلال مسيرتي). فُزت بلقب الفورمولا 3، العديد من السائقين الذين تغلّبت عليهم ضمن منافسات الفورمولا 3 يُشاركون الآن في الفورمولا واحد، لذا في حال كانوا متواجدين في الفورمولا واحد، فأرى أنّي أستحقّ كذلك التواجد بينهم".

وتابع: "بيد أنّني سأحظى بمسيرةٍ مختلفةٍ عنهم إذ أثق بأنّها ستكون رائعةً بالنسبة لي كذلك".

يُذكر أنّ إيطاليا لم يتمّ تمثيلها على ساحة الفورمولا واحد منذ 2011، إذ اعترف مارشيللو أنّ عدم رغبة الشركات الإيطاليّة في دعم سائقي السباقات لعب دورًا في الوصول إلى هذه الحالة.

"نحظى بالمساعدة من قِبَل الاتّحاد الإيطاليّ لكن ربما ليس بنفس القدر الذي تمنحه الاتّحادات الأخرى – فضلًا عن أنّ الشركات الإيطاليّة كذلك لا تمنحنا دعمًا كالآخرين ربما – كما تعلم فمثلما حدث مع «بنك دو برازيل» وفيليبي نصر. الآن «بنك دو برازيل» توقّف عن دعم نصر وعلى الأرجح بات فيليبي خارج الفورمولا واحد" قال مارشيللو.

وأكمل: "ربما ينبغي على الشركات الكُبرى أن تُساندنا بشكلٍ أكبر بعض الشيء ... كوننا لسنا بحاجةٍ إلى المال إلى الأبد. ربما نكون بحاجةٍ إلى المال لعامٍ واحدٍ فقط، ثُمّ نقوم بعملٍ جيّد حينها ليس علينا الدفع للتسابق".

واستدرك: "لكن من الحماقة بالنسبة لي أن أقوم بدفع 10 ملايين، 10 ملايين لموسمٍ واحد. في حال كنت أمتلك 10 ملايين، لن أقوم بدفعها من أجل الفورمولا واحد، سأحتفظ بها لنفسي وأذهب في عطلةٍ لبقيّة حياتي".

واستطرد قائلًا: "هناك أمرٌ خاطئٌ في هذا النظام، أنّه أمرٌ مُثيرٌ للشفقة بعض الشيء".

في المقابل قال مارشيللو أنّه سيكون "سخيفًا بعض الشيء" بالنسبة له أن يستمرّ ضمن منافسات "جي بي 2".

"أنا واثقٌ بالكاد أنّني لن أُشارك مُجددًا في منافسات «جي بي 2»، كونه سيكون من السخيف بعض الشيء أن أفعل ذلك مُجددا، عامٌ آخر في «جي بي 2». في حال استمرّيت وأحرزت اللقب العام القادم، سأظلّ بحاجةٍ إلى 10 ملايين من أجل الفورمولا واحد" أوضح مارشيللو.

وأضاف: "أحاول البحث عن فرصةٍ للمشاركة ضمن منافسات «جي تي»، سنرى ما سيحدث".

واختتم حديثه بالقول: "آمل معرفة مصيري للعام القادم قبل عيد الميلاد، كي أحظى بفرصةٍ للتركيز بشكلٍ جيّدٍ بالفعل على الموسم المُقبل وأبدأ بالعمل والاستعداد. نحن نعلم بنسبة 90 بالمئة ما سنفعله العام القادم".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل تقني: التحدّيات التي تواجهها فرق الفورمولا واحد في 2017
المقال التالي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس يتّجه لانتقال مفاجئ إلى ويليامز

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط